فى اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج.. أشرف الشرقاوى يكشف: مليار و675 مليون جنيه أرباح "قطاع الأعمال" العام بـ2016.. ويؤكد: خطة لتطوير شركات الغزل فى مارس.. ووزير الإنتاج الحربى: أسعار منتجاتنا تنافسية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:00 م
فى اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج.. أشرف الشرقاوى يكشف: مليار و675 مليون جنيه أرباح "قطاع الأعمال" العام بـ2016.. ويؤكد: خطة لتطوير شركات الغزل فى مارس.. ووزير الإنتاج الحربى: أسعار منتجاتنا تنافسية اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج يكشف العديد من الأرقام الإيجابية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع اللجنة العليا للإنتاج، اليوم، الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، الكشف عن العديد من الأرقام، الخاصة بشركات قطاع الأعمال، ومنتجات الإنتاج الحربى، والتى نسردها لكم فى التقرير التالى..

 

مليار و675 مليون جنيه صافى أرباح الشركات حتى يونيو 2016

قال أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك 8 شركات قابضة تابعة للوزارة يتبعهم 125 شركة، موضحا أنه فى عام 2015 كانت صافى الخسائر للشركات 323 مليون جنيه، وأن صافى أرباح المحفظة لقطاع الأعمال العام مليار و675 مليون جنيه فى يونيو 2016، وارتفع عدد الشركات الرابحة من 53 إلى 66 شركة.

 

13 مليار جنيه سنويا أجور الشركات

وأضاف وزير قطاع الأعمال فى موتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن 13.8 مليار جنيه سنويا أجور تتحملها محفظة شركات قطاع الأعمال العام، مشددا على أهمية هيكلة الموارد البشرية.

 

وأشار أشرف الشرقاوى إلى أن هناك شركات مثل القابضة للتأمين ارتفع نموها إلى مليار و500 مليون جنيه، علاوة على القابضة للسياحة والفنادق، التى ارتفعت من 59 مليون جنيه إلى 278 مليون جنيه، والقابضة للتشييد ارتفعت أرباحها لـ748 مليون جنيه.

 

وأوضح وزير قطاع الأعمال أنه فيما بتعلق بشركات الكوك والحديد والصلب فإن هناك إعادة هيكلة لهم وتحديث خطوط والإنتاج لهم ليتحولوا من الخسارة إلى الأرباح خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير شركات الغزل والنسيج يتم إعلانها فى مارس المقبل وتحول الحديد والصلب للربح بنهاية الربع الأول من العام الحالى.

 

وزير الإنتاج الحربى يكشف الطاقات الفائضة فى 17 مصنعا

ومن جانبه قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن اجتماع اللجنة العليا للإنتاج تم خلاله بحث عدد من الملفات من بينها تعظيم الاستفادة كن الإمكانيات الحالية لوزارة الانتاج الحربى، حيث هناك طاقات فائضة ومنتجات ميدانية تنتجها 17 مصنعا تابعين للوزارة، لافتا إلى أن جزء من أسلوب طاقات الإنتاج الحربى يأتى من خلال الاستثمار الوطنى والأجنبى.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن العرض، الذى تقدم به خلال الاجتماع ركز على الاستفادة من منتجات الإنتاج الحربى لصالح الخدمة العامة بما يتناسب مع مجريات الأحداث والمشروعات القومية بالدولة، لافتا إلى أنه عرض أيضا كيفية تطوير خطوط الإنتاج الحالية لزيادة الانتاج، لافتا إلى أنه يتم حاليا عدد من الدراسات مع شركات أجواشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضا آليات استغلال البنية التحتية والكوادر البشرية فى الاستفادة من المنتجات التى تنتجها مصانع الوزارة لصالح المشروعات القومية، موضحا أنه بصدد زيادة المنتجات الميدانية من ثلاجات وأدوات منزلية وسيتم خلال الفترة القادمة إنتاج غسالات، مؤكدا أن أسعار منتجات الوزارة منافسة للغاية وأرخص من منتجات موجودة بالفعل بمعارض خارجية.

 

وقال وزير الانتاج الحربى، إن هناك فرق صيانة تابعة لوزارة الانتاج الحربى "خدمة ما بعد البيع" وهناك خط ساخن لتلقى الشكاوى وخدمات الصيانة وهو 13927.

 

وزير الرى يستعرض تقريرا عن المياه الجوفية للـ"1.5 مليون فدان"

وفى السياق ذاته قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، إن اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج اليوم، الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، استعرض تقريرا حول شبكة الأرصاد للمياه الجوفية بمشروع الـ1.5 مليون فدان.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن وزارة الرى بصدد إنشاء مركز إقليمى بمقرها لرصد الاستهلاك لمعدلات المياه فى جميع محافظات الجمهورية.

 

وأشار وزير الرى إلى أن كل بئر بمشروع الـ1.5 مليون فدان له كميات سحب للمياه، قائلا: "أى مستثمر بالمشروع سيحتاج كميات إضافية من المياه سيدفع ثمن تكلفتها".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة