مسئول كويتى: نتعاون مع مصر على أعلى مستوى فى مجال خدمات النقل البحرى

الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:19 م
مسئول كويتى: نتعاون مع مصر على أعلى مستوى فى مجال خدمات النقل البحرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ياسر حسن أبل وزير الدولة لشئون الإسكان والخدمات الكويتى أن هناك تعاونا على أعلى مستوى مع مصر فى مجال النقل البحرى الملاحة خاصة حيث يتم الاستعانة بالخبرات المصرية فى هذا الشأن سواء فى مجال تدريب وتأهيل الكوادر أو استقدام الخبراء لوضع الخطط التى تركز على تطوير الخدمات اللوجستية على أرض الكويت.

جاء ذلك على هامش افتتاح المؤتمر الدولى للنقل البحرى الذى تستضيفه الكويت اليوم الثلاثاء، وحضره عدد كبير من المسئولين فى مصر فى مقدمتهم الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى واللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى واللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحرى.

وفى كلمته الافتتاحية، قال الشيخ يوسف عبدالله الصباح الناصر الصباح مدير مؤسسة الموانئ الكويتية إننا حريصون على الاستفادة من التجربة المصرية فى مجال الموانئ خاصة المحورية حيث تهدف الكويت فى المرحلة المقبلة على تحويل موانيها إلى مراكز لوجستية وخدمية لمنطقة الخليج والدول المجاورة لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافى المتميز على رأس الخليج.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار أن الأكاديمية باعتبارها من المؤسسات العلمية المتخصصة فى صناعة النقل البحرى – لا تألو جهدا فى عمليات التطوير والتحديث وتسخير كافة امكاناتها العلمية لتعليم وتدريب الكوادر البشرية العربية وتأهيلها المستمر بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها تجاه مؤسساتنا العربية.

وأكد على تقديم يد العون للأشقاء العرب من توفير الخبرات والمتخصصين والتعاون مع مؤسسات وهيئات الموانئ العربية، والاهتمام بصقل مهارات العناصر البشرية العاملة لديها حيث يعد العنصرالبشرى هو أهم العناصر فى منظومة التنمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة