وزير الإسكان يعلن قرب الانتهاء من إنشاء 33 ألف وحدة سكنية بالقليوبية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 01:05 م
وزير الإسكان يعلن قرب الانتهاء من إنشاء 33 ألف وحدة سكنية بالقليوبية وزير الإسكان بالقناطر
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، ان محافظة القليوبية سباقة فى المشروعات التى تم إنجازها، موضحا أن يوجد 33 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعى للإيجار لمحدودى الدخل بمدن ومراكز القليوبية جارى الانتهاء منها من إجمالى 60 ألف وحدة يتم إنشائها على مستوى الجمهورية التى تم الإعلان عنها، مشيرا إلى أنه جارى فحص ملفات التسليم تمهيدا لتسليمها للمواطنين بالمحافظة، وستكون الأولوية للأقل دخلا.

وأضاف الوزير أن خلال العام ونصف الماضى، تم دخول عدد من محطات المياه بالمحافظات لحل مشكلة المياه، حيث كانت تعمل عدد من المحطات بنظام الكومباكت، لافتا إلى أن القليوبية تواجه توفير أراضى لعمل محطات على أملاك الدولة أو ملك المحافظة، ونلجأ إلى المحطات الصغيرة لحل الأزمة.

 

وعن مشروعات الصرف الصحى، أوضح الوزير أن خلال عام 2017 سيتم وصول الصرف الصحى بالقرى بنسبة 62 ٪ على مستوى القليوبية، وتصل من  16٪ على مستوى الجمهورية.

 

كما تفقد المهندس مصطفى مدبولى ، واللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية محطتى رقم 1 و 2 بمدينة القناطر الخيرية، وأكد محافظ القليوبية، أنه تم افتتاح محطة مياه شرب بمنطقة الحرس الوطنى بمدينة بنها بتكلفة 10 ملايين جنيه، وتخدم حوالى 51840 نسمة.

 

وأضاف المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أنه تم افتتاح محطة مياه مرشحة رقم 1 ، 2 بمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 10 ملايين جنيه لكل محطة بإجمالى 20 مليون جنيه، لتضخ 90 لترا فى الثانية، وتخدم المحطات عدد 51840 نسمة.

 
وزير الإسكان بالقناطر
وزير الإسكان بالقناطر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة