بالصور.. البابا تواضروس يلقى العظة للأقباط بكنيسة مارجرجس فى طنطا

الأربعاء، 04 يناير 2017 07:29 م
بالصور.. البابا تواضروس يلقى العظة للأقباط بكنيسة مارجرجس فى طنطا البابا تواضرس يلقى عظته
الغربية - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظة الأربعاء بكنيسة أبوالناجا مارجرجس، بشارع على مبارك بمدينة طنطا.

 وذلك بحضور الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، والقيادات التنفيذية، وعدد من القيادات الأمنية، ورجال الدين المسيحى، والمئات من الأقباط وسط ترحيب وبهجة بحضور البابا.

يذكر أن المئات من المدعوين من الأقباط، توافدوا لسماع العظة والغبطة بكنيسة أبو النجا مارجرجس بطنطا، وسط تعزيزات أمنية مشددة فى عملية الدخول.

ورفعت مديرية أمن الغربية، حالة الاستنفار الأمنى لتأمين محيط الكنيسة، وتمشيطها من جميع الاتجاهات، والتشديد فى عمليات التفتيش على الحضور والمتوافدين.

كان البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد وصل طنطا عصر اليوم لافتتاح، الكنيسة المطرانية بشارع المتوكل بطنطا بعد تجديدها فى أول زيارة رسمية له لكنائس الغربية.

واستقبل البابا تواضروس نيافة الأنبا بولا اسقف طنطا وتوابعها، بحضور عدد من الآباء الكهنة والأساقفة وقيادات الكنيسة بالمحافظة إلى جانب أبرز القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وتعد زيارة "بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية" اليوم إلى محافظة الغربية، هى الزيارة الأولى له منذ توليه منصب الباباوية.

 

 البابا تواضروس بطنطا
البابا تواضروس بطنطا

 

 كنيسة مارجرجس
كنيسة مارجرجس

 

 اقباط طنطا يستمعون للعظة من البابا
اقباط طنطا يستمعون للعظة من البابا

 

 الآباء فى استقبال البابا
الآباء فى استقبال البابا

 

 الأقباط بكنيسة مارجرجس
الأقباط بكنيسة مارجرجس

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة