ترحيب برلمانى بدعم الدولة للجمعيات الأهلية.. وكيل حقوق الإنسان: دورها مهم للنهوض بالمجتمع.. ولجنة التضامن: التنسيق والعمل المشترك يحقق التنمية.. وتؤكد: الدول المتقدمة تمنحها دورا فى المشروعات التنموية

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:57 م
ترحيب برلمانى بدعم الدولة للجمعيات الأهلية.. وكيل حقوق الإنسان: دورها مهم للنهوض بالمجتمع.. ولجنة التضامن: التنسيق والعمل المشترك يحقق التنمية.. وتؤكد: الدول المتقدمة تمنحها دورا فى المشروعات التنموية مجلس النواب ترحيب برلمانى بدعم الدولة للجمعيات الأهلية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بعدد من ممثلى كبرى الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية، على إشادة برلمانية واسعة، حيث أكد العديد من النواب على أهمية الدور الذى تقوم به الجمعيات الأهلية فى تنمية المجتمع ومساهمتها فى التخفيف عن محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجا، فى الوقت نفسه رحبوا بالتنسيق بين الجمعيات الأهلية والحكومة لتعزيز التعاون المشترك فى كافة المجالات التى تحقق التنمية.

عاطف مخاليف
عاطف مخاليف

 

محمد الغول: دور الجعيات الأهلية لا يقل عن الحكومة

ومن جهته قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدولة حريصة على دعم الجمعيات الأهلية، وتعزيز التعاون المشترك بين الجمعيات والحكومة لتحقيق التنمية فى كافة المجالات التى يحتاجها المجتمع.

 

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن دور الجمعيات الأهلية لا يقل عن دور الحكومة فى النهوض بالخدمات، التى يحتاجها المواطن، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الجمعيات الجادة التى تحظى بثقة المجتمع.

 

وأشار الغول إلى أن هناك جمعيات تقدم خدمات مختلفة لمساعدة المواطنين الفقراء فى الصعيد وفى كل مكان بالدولة، موضحا أن هناك جمعيات لها شعبية كبيرة لدى المواطنين بسبب ما تقدمه من مساعدة للفقراء من غذاء وملابس فى الشتاء وغيرها من المساعدات.

 

ولفت إلى أن أُطر التعاون الذى يجب أن يكون بين الحكومة والجمعيات الأهلية يتمثل فى تبادل الخبرات، وتبادل قواعد البيانات الخاصة بالأسر المحتاجة، داعيا أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى الجادة لعمل المشروعات الصغيرة، لمساعدة الأسر الفقيرة، ودعم المرأة المعيلة.

لجنة التضامن بالبرلمان
لجنة التضامن بالبرلمان

 

وكيل "التضامن الاجتماعى": فى الدول المتقدمة ترتبط الجمعيات الأهلية بالمشروعات التنموية

فى سياق متصل، قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن معظم دول العالم المتقدمة يكون بها الجمعيات الأهلية مرتبطة بالمشروعات التنموية، مشيرا إلى أنه ينبغى أن يكون هناك تنسيق بين الحكومة والجمعيات الأهلية فى خطة التنمية التى تسعى الدولة لتحقيقها.

 

وأضاف وكيل لجنة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود تنسيق بين الحكومة والجمعيات الأهلية خاصة فيما يتعلق بالإغاثة والغذاء والدواء، أمر ضرورى، مشيرا إلى أن وجود تنسيق بين الدولة والجمعيات الأهلية سيحقق التنمية، خاصة فيما يتعلق بمساعدة الفئات الفقيرة.

 

وأشار أبو حامد إلى أنه ينبغى إزالة كافة العقبات أمام عمل الجمعيات الأهلية، وتسير عملها، وفى نفس الوقت إلا يكون هناك ضرر بالأمن القومى المصرى.

 

عاطف مخاليف: يجب على الحكومة دعم الجمعيات الأهلية

أكد النائب عاطف مخاليف عضو مجلس النواب، أن عمل الجمعيات الأهلية ضرورى لتحقيق التنمية التى يسعها لها الدولة، مشيرا إلى أن مشاركة الجمعيات الأهلية فى العمل التطوعى والتنموى يزيح عبئا من على كاهل الحكومة.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه ينبغى دعم الجمعيات الأهلية بالتنسيق مع الحكومة فى عمل المشروعات الصغيرة التى تساعد الشباب، والأسر الفقيرة، وإزالة كافة العقبات أمامها لتحقيق التنمية.

محمد أبو حامد
محمد أبو حامد
 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد عقد، لقاءً مع ممثلى كبرى الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية العاملة فى عدد من المجالات، وقد شارك فى اللقاء وزراء التضامن الاجتماعى، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والصحة والسكان، والتربية والتعليم.

 

وأكد الرئيس خلال اللقاء على ثقة الدولة فى الجمعيات الأهلية باعتبارها مكونا أساسيا من مكونات المجتمع، وحرصها على توفير مناخ داعم لها، مشيراً إلى ما تمثله الجمعيات الأهلية من آلية أساسية لتفعيل المشاركة الشعبية فى التنمية وحشد الموارد المالية اللازمة لذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة