نائب: آلية الاستجوابات مُعطلة.. و على عبد العال يرد: هيئة المكتب محترفة

الأربعاء، 04 يناير 2017 04:16 م
نائب: آلية الاستجوابات مُعطلة.. و على عبد العال يرد: هيئة المكتب محترفة النائب محمد بدراوي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، عدم مناقشة أيا من الاستجوابات الـ6 التى تقدم بها، منها استجواب وزير البترول بعد توقف شركة أرامكو السعودية عن توريد المواد البترولية إلى مصر خاصة أن تلك الشركة لا تمثل نفسها، مشيراً إلى أن آليه الاستجوابات "مُعطلة" تحت القبة، ومن المفترض مناقشتها خلال 7 أيام من تقديمها. 
 
وقال بدراوى خلال الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال خلال مناقشة البيانات العاجلة، إنه لم يتم مناقشة أى استجواب مطلقاً فكيف نفعل الأدوات الرقابية، فى حين أن برلمان 2005/2010 ناقش 147 استجواباً، فرد عبد العال: "وانتهى إلى إدراجهم بالجدول.. وبعدين كانوا بيقدموا لبعضهم". 
 
وتابع رئيس مجلس النواب: أن ما تتحدث عنه ليس بياناً عاجلا، لافتاً إلى أن البيان العاجل صورة من صور الرقابة التى توجه للحكومة، أما الاستجواب فيعد بمثابة "اتهام" لرئيس الحكومة أو أحد الوزراء، ويجب أن يكون هناك أدلة، مؤكداً أن هيئة مكتب المجلس تعمل بحرافية، وتابع: "اللائحة عارفها كويس، ولا يمكن مناقشة استجواب إلا بعد استيفاء الشروط".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة