الأمم المتحدة:4 مليارات دولار تمويل خطط الاستجابة الإنسانية للشرق الأوسط

الخميس، 05 يناير 2017 10:39 ص
الأمم المتحدة:4 مليارات دولار تمويل خطط الاستجابة الإنسانية للشرق الأوسط الأمم المتحدة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الشرق الأوسط (أوتشا) بأن خطط الاستجابة الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تلقت تمويلا بلغ 4 مليارات دولار حتى الآن، فى الوقت الذى بلغ ما طالبت به 7 مليارات دولار فى عام 2016.

وأوضح المكتب - فى بيان اليوم الخميس، أن سوريا كانت أكبر المتلقين بمبلغ 1.4مليار دولار يليها اليمن والعراق والأراضى الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن نسبة ما تم تمويله حتى الآن من خطط الاستجابة الإنسانية بلغت نحو 56 %، موضحا أن التدخلات الإنسانية لعملية الموصل تحتاج إلى 284 مليون دولار بينما أفغانستان تحتاج إلى 152 مليون دولار لدعم العائدين من باكستان، فيما تحتاج ليبيا إلى 10 ملايين دولار.

وأشار إلى أن 9 بلدان من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قامت بتقديم تعهدات بمساهمات فى عام 2016 للنداءات الإنسانية فى جميع أنحاء العالم ووصل إجمالى التعهدات إلى 1.4 مليار دولار استهدفت 45 بلدا، بينما بلغت التزامات المانحين نحو 1.3 مليار دولار، مضيفا أن الصندوق المركزى للاستجابة للطوارئ التابع للأمم المتحدة قدم منحا مالية تقدر بـ 11.98 مليون دولار وأسهمت كل من الكويت والإمارات فى هذا الصندوق بمليون دولار لكل منهما فى عام 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة