الانبا بيشوى يحضر احتفالات أعياد الميلاد بدمياط

الخميس، 05 يناير 2017 03:29 م
الانبا بيشوى يحضر احتفالات أعياد الميلاد بدمياط الاب بندليمون راعى كنيسة الروم الارثوذكس بدمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قال الاب بندليمون راعى كنيسة الروم الارثوذكس بدمياط، إن الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفرالشيخ ورئيس دير القديسه دميانه بالبراري والسكرتير السابق للمجمع المقدس سيحضر صلاة عيد الميلاد مساء الجمعة، بكنيسة السيدة العذراء بمنطفة ميدان سرور بمدينة دمياط ، كما يحضر احتفالات السبت  فى وجود الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأضاف بندليمون فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأنبا بيشوي حرص علي الحضور لتصفية الأجواء التي خلفتها واقعة قيام ابن كاهن بأحد الكنائس باصطناع واقعة تعرض الكنيسه للتهديد.

كما أوضح أن بيشوي سيقدم اعتذارا للدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط واللواء نادر جنيدى مدير الامن عن هذه الواقعة .

وأكد بنديلمون أن هذه الواقعة سببت استهجانا وغضبا بين القيادات الكنسية بالمحافظة معلنين رفضهم تصرف  نجل راعي كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس عمود الدين بمدينة دمياط الجديدة .

وكانت النيابة العامة بدمياط وجهت مؤخرا 3 تهم للمتهم بكتابة عبارات تهديد للأقباط علي أرضية أحد الكنائس بمدينة دمياط الجديدة وهي كنيسة مريم العذراء والبابا كيرلس عمود الدين بالمدينة وهي عبارة : هتموتوا يا مسيحيين ، لافتا  إلى أن التهم هي  إثارة الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام وإزعاج السلطات .

وأضاف المصدر أن المتهم هو ابن أحد كهنة الكنيسة والذي اعترف خلال التحقيقات التي أجريت في القضية رقم 4787 إداري قسم شرطة دمياط الجديدة بقيامه بكتابة هذه العبارة في محاولة منه لاستنفار الأجهزة الأمنية بالمحافظة لاتخاذ إجراءات اكثر تشددا في محيط الكنيسة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة