الفلبين: مقتل قائد جماعة على صلة بـ"داعش".. ونتوقع رد انتقامى

الخميس، 05 يناير 2017 03:21 م
الفلبين: مقتل قائد جماعة على صلة بـ"داعش".. ونتوقع رد انتقامى الشرطة الفلبينية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد شرطة الفلبين، إن قوات الأمن قتلت زعيم جماعة مسلحة تدعم تنظيم "داعش"، فى الفلبين، خلال اشتباك، اليوم الخميس، محذرًا من رد انتقامى.

وقال رونالد ديلا روسا، خلال مؤتمر صحفى، لإعلان مقتل قائد الجماعة "محمد جعفر مجيد"،: "أعتقد أننا نجحنا فى كسر العمود الفقرى لجماعة داعش فى الفلبين"، مضيفًا أن ثلاثة من أعضاء الجماعة المتشددة اعتقلوا فى عملية للشرطة بعد فى الساعات الأولى من اليوم الخميس، داخل منتجع فى إقليم سارانجانى بجنوب البلاد.

وقال ديلا روسا، إن "مجيد" هو زعيم تنظيم داعش المعروف به فى هذه المنطقة، مضيفا أنه كان "المطلوب الأمنى الأول" فى جنوب البلاد بسبب تورطه فى جرائم بدءًا من الإحراق العمدى للممتلكات والقتل ووصولا إلى تنفيذ تفجيرات.

وصادرت الشرطة بندقيتين وقنبلة يدوية وخزن طلقات إم-16 كانت بحوزة "مجيد" والثلاثة الآخرين.

جدير بالذكر أن الجماعة كانت قد أعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش"، وتتهمها السلطات وجماعات صغيرة أخرى بالمسؤولية عن الاضطراب فى جنوب الفلبين منذ عدة سنوات.

وقال قائد الشرطة، إن قتل "مجيد" واعتقال رفاقه من شأنه أن يضعف على الفور تلك الجماعة، ولكن ربما يظهر على الفور قائد جديد لتلك الجماعة ويبدأ فى شن هجمات جديدة، مضيفًا: "نتوقع بعض الانتقام من جانب الجماعات المتأثرة بفكر تنظيم "داعش، ولذلك علينا أن نتوخى أقصى درجات الحذر من هذا الانتقام.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة