لرفض تسميته بـ"الفارسى"..

النائب سعد الجمال يدعو للتصويت لصالح "الخليج العربى" فى استطلاع خرائط جوجل

الخميس، 05 يناير 2017 02:50 م
النائب سعد الجمال يدعو للتصويت لصالح "الخليج العربى" فى استطلاع خرائط جوجل سعد الجمّال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سعد الجمّال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إنه يرفض جملة وتفصيلاً تسمية الخليج العربى باسم الخليج الفارسى، لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: "إذا هلكَ كِسْرَى فلا كِسْرَى بعده، وإذا هلكَ قَيْصَرُ فلا قَيْصَرَ بعده".
 
وأضاف الجمّال فى تصريح لــ"اليوم السابع": "أدعو جميع العرب وكل الشعوب فى منطقتنا هذه إلى التصويت فورًا فى استطلاع جوجل لصالح الخليج العربى، وألا يتم تغيير اسمه على الخرائط فنحن نتمسك بوجوده، والنظام الإيرانى يسعى للتوسع وله أجندة واضحة ويحاول أن ينال من أمن الخليج".
 
وتابع قائلاً: "ليس من المعقول أن يسمى الخليج العربى، باسم الخليج الفارسى، رغم أن الجزء الأكبر منه يطل على الدول العربية، وبالتالى نرفض تسمية الخليج العربى باسم الفارسى".
 
ووجه رئيس لجنة الشئون العربية رسالة إلى كل الصحف والمواقع الإخبارية، قال فيها:" عليكم مسئولية كبيرة فى هذا الشأن، وعليكم أن تدعو كل العرب للتصويت لصالح الخليج العربى".
 
وتابع الجمّال: "لجنة الشئون العربية ستصدر بيانًا فى هذا الإطار وستدعو كل العرب للتمسك باسم الخليج العربى".
 
وتجرى "جوجل" حاليًا استطلاع حول تسمية الخليج العربى، وكان سؤال الاستطلاع: "هل توافق على تسميته باسم الخليج العربى أم الخليج الفارسى؟".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة