بالفيديو.. محافظ الدقهلية يلتقى وفد "الإسكان".. ويؤكد: عزبة الصفيح غير آمنة

الخميس، 05 يناير 2017 03:02 م
بالفيديو.. محافظ الدقهلية يلتقى وفد "الإسكان".. ويؤكد: عزبة الصفيح غير آمنة حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، بمسؤلى صندوق تطوير العشوائيات لمناقشه خطوات تطوير عزبه الصفيح بالمنصورة، مؤكدا على أنه تم التواصل مع كافة الأجهزة المركزية، لسرعة التجاوب مع مشاكل عزبة الصفيح، وأن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل ليل نهار لتأمين ورفع كفاءة المنطقة، واعتبارها منطقه غير آمنة، بسبب عدد المنازل الايلة للسقوط.

وأضاف "إمام"، أن اللجنة الهندسية حصرت حتى الآن 43 منزل تمثل خطورة داهمة، مشيرا، إلى انه جارى إنهاء مشكلة الكهرباء وتركيب الكابل الأرضى.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الدقهلية، اصطحب خلالها مسئولى صندوق تطوير العشوائيات فى جولة ميدانية بعزبة الصفيح، للتعرف على جهود المحافظة التى تتم من خلال اللجان التى شكلها المحافظ، وكذلك تحديد ما يمكن عمله على الطبيعة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات على وجه السرعة.

وتابع إمام : لابد من السير بالتوازى فى حل مشكلة الصرف الصحى، وإيجاد أرض مجاورة للعزبة لإنشاء مساكن عليها لخلخلة سكان العزبة، وضرورة وضع خطة زمنية بتوقيتات محددة وعناصر تطوير واضحة، يتم تنفيذها سريعا بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن المحافظة وفرت 7 وحدات سكنيه للمتضررين من العقار المنهار، وتم دفع 176 ألف جنيه قيمه المقدمات، وتم تشكيل لجان من كافة الأجهزة تعمل ليل نهار لمدة 10 أيام لرفع كفاءة العزبة.

يذكر أن منزل مكون من 5 طوابق على مساحة 80م، قد انهار الجمعة الماضية، أسفر عن وفاة 7 أشخاص، وإصابة 3 آخرين، بعزبة الصفيح.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة