تعرف على أسباب منع تجار الذهب من ركوب كافة القطارات

الخميس، 05 يناير 2017 04:00 ص
تعرف على أسباب منع تجار الذهب من ركوب كافة القطارات صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما لا يعرف الكثيرون أنه يتم منع تجار الذهب من استقلال القطارات بأى درجة سواء القطار المميز أو المكيف أو حتى الـ VIB، طالما أن الشخص يحمل بطاقة مكتوب فيها أنه يعمل تاجر ذهب أو بقطاع المعادن النفيسة، بسبب تعليمات الأجهزة الأمنية.

قال إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة بغرف القاهرة التجارية، إنه وردت إلى الشعبة شكاوى بشكل مستمر حول منعهم من استقلال القطارات، الأمر الذى دفع الشعبة لتنظيم اجتماع مع مساعد وزير الداخلية لشئون النقل والمواصلات وحصلنا على وعود بالموافقة على استقلال تجار الذهب للقطارات خاصة وأن عددا منهم قد يسافر لمسافات طويلة لا يمكن استخدام السيارة فيها.

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة بغرف القاهرة التجارية لـ"اليوم السابع"، أن القطارات لم تشهد حادث سرقة واحد لتجار الذهب طوال الفترة الماضية تدفع الأجهزة الأمنية بمنع تجار الذهب من استقلال القطارات العامة، مشيرا إلى أن كل محطات القطارات بتقول "ما جلناش تعليمات ومفيش صايغ هيركب القطر" رغم اجتماعنا مع مساعد وزير الداخلية.

من جانبه، قال الدكتور وصفى أمين رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه التقى المسئولين ووعده بحل المشكله وعدم منع التجار من ركوب القطارات ولم يتم تحريك ساكن حتى الآن.

ويقول مهدى عبد الفتاح أحد تجار المعدن النفيس، " المنع من ركوب القطارات سواء تحمل مشغولات أم لا، فالمنع لمجرد أنك تاجر ذهب أو تعمل فى مجال المعادن الثمينة حتى لو تحمل حقيبة ملابس يتم منعك من استقلال وسيلة مواصلات عامة متاحة للجميع".

وقال سامى حماية، أحد تجار المعادن الثمينة، إنه يتم منع الصاغة من ركوب القطارات فى أى محافظة وأى محطة حتى لو لم يحمل أى شىء، مضيفا "أنا راجع من أسيوط وأنا عند باب محطة رمسيس أوقفنى أمين شرطة وقالى بطاقتك وبعد كدة قالى مينفعش تعدى لأنك تاجر ذهب"

وروى حماية قصته "بقول لأمين الشرطة خير فيه إيه.. رد علىّ بشكل غير حضارى وقالى مينفعش تعدى علشان انت بتاع دهب و لو عديت هاخد جزاء، ومن أمين شرطة إلى أخر وصولا إلى العميد المسئول عن تأمين محطة رمسيس وبعد مداولات ومحاولات لإقناعه بأن يسمح لى باستقلال القطار سمح لى رغم أنى لا احمل أى حقائب بها ذهب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة