ديلى ميل: "إيموشن" دموع الفرح الأكثر شعبية واستخداما فى العالم

الخميس، 05 يناير 2017 02:00 م
ديلى ميل: "إيموشن" دموع الفرح الأكثر شعبية واستخداما فى العالم إيموشن دموع الفرح
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تحليل رسائل الملايين من المستخدمين بمختلف أنحاء العالم، اكتشف الباحثون بجامعة ميشيجان أن إيموشن الضاحك الباكى أو دموع الفرح هو الأكثر شعبية واستخداما فى العالم، إذ يسيطر على 15.4 فى المائة من إجمالى استخدام الرموز التعبيرية، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتصدر فيها هذا الوجه، إذ أطلق عليه "إيموشن العام" فى 2015.

 

ووجد الفريق أن قائمة أعلى 20 رمزا تعبيريا استخداما تتضمن الوجه والقلب واليد، والتى تشير إلى أن تعبيرات وإشارات الجسم تلعب دورا هاما فى التعبير عن الأفكار، كما استخدم الباحثون تطبيق لوحة المفاتيح كيكا للرموز تعبيرية لجمع البيانات من 427 مليون رسالة خاصة لنحو 4 ملايين مستخدم للهواتف الذكية فى 212 بلدا ومنطقة فى جميع أنحاء العالم لمعرفة ما إذا كان استخدام الرموز التعبيرية عالميا أم يختلف اعتمادا على الموقع والثقافة.

 

وقال Wei Ai طالب الدكتوراه فى كلية الحقوق بجامعة ميشيجان للمعلومات: "الرموز التعبيرية فى كل مكان، إذ أصبحت لغة تربط بين الجميع من مختلف الثقافات".

 

وخلال هذه الدراسة، اكتشف Ai وزملاؤه أن 119 رمزا تعبيريا فقط يسيطرون على نحو 90 فى المائة من الاستخدام، رغم وصول عدد الرموز التعبيرية المتاحة إلى 1,281.

 

ومع ذلك، هناك عدد قليل من البلدان التى لا تحبذ إيموشن الوجه الضاحك الباكى، فوفقا للنتائج، يفضل الفرنسيون استخدام رمز القلب وتبين أن حوالى 20٪ من الرسائل المرسلة من المستخدمين فى البلاد تشمل رمز واحد على الأقل.

 

وحقق الباحثون فى استخدام الثقافات الأخرى للرموز التعبيرية، ووجدوا أن البلدان ذات مستويات عالية من الفردية، مثل أستراليا وفرنسا وجمهورية التشيك، تفضل إضافة الرموز التعبيرية السعيدة والضاحكة لرسائلهم.

 

من ناحية أخرى، فالرموز التعبيرية الحزينة هى الأكثر شيوعا فى أماكن مثل المكسيك وتشيلى وبيرو وكولومبيا، حيث العلاقات بين الأفراد متكاملة وضيقة.

 

ووجد الفريق أيضا أن من يعيشون فى المجتمعات التى تربط الفضائل والسلوكيات الإيجابية بالمكافآت المستقبلية، مثل فرنسا والمجر وأوكرانيا، هم أقل عرضة لاختيار الرموز التعبيرية السلبية، مقارنة مع أولئك الذين لديهم المزيد من الاحترام لتقاليد الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة