محافظ الدقهلية: أنا مبنمش بسبب عزبة الصفيح

الخميس، 05 يناير 2017 04:57 م
محافظ الدقهلية: أنا مبنمش بسبب عزبة الصفيح المحاسب حسام الدين امام محافظ الدقهلية
الدقهلية محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام  حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات،اليوم، بتوقيع بروتوكول تعاون لتطوير منطقة عزبة الصفيح " مدينة النهضة" التابعة لحي شرق المنصورة ببناء مساكن وتوصيل الصرف الصحي، و نقل كابلات الضغط العالي من المنطقة التى شهدت إنهيار عقار مكون من 5 طوابق نهاية شهر ديسمبر وأسفرت عن مصرع 7 واطنين وإصابة ثلاثة أخرين.

وقال محافظ الدقهلية:" إن عزبة الصفيح كارثة، أنا مش بنام بسببها، ومش هنتظر وقوع كارثة جديدة وتحدثت مع رئيس الوزراء ومكتب رئيس الجمهورية، ووزير الإسكان، وما نفعله حاليا مجرد مسكنات، ومنسوب مياه الصرف الصحي في المنطقة وصل إلى الطابق  الأول".

وأضاف إمام، أنا أتابع يوميا ما يقوم بها الجهاز التنفيذي في العزبة، ومفيش وقت دقيقة، تأخير ولو أضمن فنيا أسحب مياه الصرف الصحي ولا تحدث انهيارات كنت سحبت المياه.

وأشار إلى  أن هذه المنطقة عبارة عن قنبلة موقوتة، ومخالفات البناء في العشوائيات أسرع 10 مرات من الحضر، وتكلمت مع الجميع، ولابد من نزع ملكية أرض وعمل محطة صرف صحي ، ورفع كفاءة المكان والبناء، واشترينا 7شقق ودفعنا مقدمات للأسر المتضررة من انهيار العقار، ولن أنتظر وقوع كارثة جديدة.

من جانبه قال المهندس خالد صديق، أن عدوى العشوائيات تنشر مثل السرطان، والرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب منا الانتهاء من مشاكل تطوير العشوائيات خلال عام ونصف وعندما طلبنا عامين رفض، ونعمل حاليا علي الانتهاء من جميع هذه المشاكل.

وخلال الزيارة شاهد المحافظ والمهندس خالد صديق فيديو لحالة مشاكل الإيواء في منطقة المجزر بالمنصورة، والحالة التي عليها المواطنين هناك وتردي حالة المساكن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة