موجز أخبار الساعة 1.. السيسى يشهد افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا

الخميس، 05 يناير 2017 01:12 م
موجز أخبار الساعة 1.. السيسى يشهد افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا موجز الاخبار للساعه الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى "لليوم السابع" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة  فى مقدمتها افتتاح أعمال تطوير ميناء سفاجا بحضور الرئيس السيسى وفيما يلى عرض لأهم الأخبار : 
 
 
 
لاجاردير سبورت اتفاق كاف ليس احتكارا ..ومحامى برينتيشن يطالب بكشف عقودها
 
قالت شركة "لاجاردير سبورت" الفرنسية فى بيان لها اليوم، الخميس، إن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قام بتجديد تعاقده مع الشركة لتصبح الوكيل التسويقى والإعلانى الحصرى لكبرى البطولات القارية التى ينظمها الاتحاد داخل القارة السمراء، حتى عام 2028، وذلك طبقاً للإجراءات المعتادة والمحددة بكل دقة فى تجديد مثل هذا النوع من العقود، وكذلك طبقاً لبنود اتفاقية حقوق البث المطبقة فى الوقت الراهن.
 
 
 
 
الرئيس السيسى يستمع لشرح تفصيلى حول أعمال التطوير بميناء سفاجا
 
استمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى شرح تفصيلى من الدكتور جلال السعيد وزير النقل، حول أعمال التطوير بميناء سفاجا، وآلية العمل فيه بعد تطويره بتكلفة 520 مليون جنيه، على مساحة تصل إلى 825 ألف متر.
 
وشملت أعمال التطوير بميناء سفاجا، التى يحضرها الرئيس السيسى، إنشاء محطة ركاب بطاقة استيعابية 1.3 مليون راكب سنويا، وإنشاء محطة لسيارات التربيتك بطاقة استيعابية 30 ألف سيارة سنويا، وإنشاء محطة.
 
 
 
رئيس الطائفة الإنجيلية تسلمنا 9 كنائس من أصل 11 تضررت بسبب الإرهاب
 
أكد القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، أن الطائفة تسلمت أكثر من ٩٥٪‏ من الكنائس الإنجيلية التى تضررت من العمليات الإرهابية عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة. 
 
وكشف زكى خلال لقائه بالمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة فى مقر الطائفة الإنجيلية، عن تسلم الطائفة تسعة كنائس من إجمالى الكنائس المتضررة التى بلغت ١١ كنيسة بينهم اثنتين ما زالا فى مرحلة التشطيب.
 
 
 
 
قدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي للشباب، فى قص شريط افتتاح اعمال تطوير ميناء سفاجا.
 
وتكلفت أعمال تطوير ميناء سفاجا بعد تأجيله فى أعقاب موجة السيول الأخيرة التى اجتاحت مناطق البحر الأحمر، 510 ملايين جنيه.
 
وكان الرئيس شهد قبل قليل، حفل افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى بسفاجا، والتقط صورة تذكارية مع رجال القوات الخاصة البحرية والضفادع البشرية وقادة القوات البحرية المصرية.
 
 
 
201611250722412241
 
حددت وكالة بلومبرج الإخبارية الأمريكية 20 وجهة سياحية للزيارة خلال العام الجاري، وجاءت مصر ضمن تلك القائمة، التى تضمنت نصائح حول أفضل الأوقات لزيارة كل بلد والمزارات السياحية وأفضل الفنادق.
 
ونصح التقرير السائحين بأن 2017 هو العام المناسب لرؤية الأهرامات، وزيارة مصر التى عانت من اضطرابات اجتماعية وهى فى طريقها الآن لاستعادة الحركة السياحية.
 
ونقل التقرير عن جوفرى كينت، مؤسس شركة (آبركومب آند كينت) السياحية، قوله "المصريون الآن أكثر ميلا للتحدث عن حياتهم وأحلامهم"، مضيفا "أن شركته ستسير رحلتين إلى مصر خلال العام الجاري".
 
 
 
 
قضت محكمة جنايات نجع حمادى، اليوم، الخميس، برئاسة المستشار أحمد عبدالسميع سليمان، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة، وهانى محمد عبدالآخر، وأمانة سر محمد عبدالعزيز جمعة، ومصطفى جلال، وأسامة الأمير، بالسجن المشدد 15 عاما لـ3 أشقاء بتهمة قتل عامل بسبب خلافات على قطعة أرض، بمركز الوقف التى حملت رقم 71 لسنة 2013 جنايات الوقف.
 
 
 
رواد تويتر يشيدون بـ الأسطول الجنوبى وقدرات القوات البحرية المصرية
 
دشن رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" هاشتاج بعنوان "الأسطول الجنوبى"، تزامنا مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، أعمال تطوير ميناء سفاجا.
 
واحتل الهاشتاج المركز الثانى فى قائمة الأكثر تداولا فى مصر، وأشاد معظم المغردون بإنجازات الجيش المصرى، فقال أحد المغردين :" الجيش المصري يعلن أمام العالم سيطرته الكاملة على مياه البحر الأحمر، ومبروك لمصر الأسطول الجنوبى".
 
 
 
وصل إلى مقر رئاسة الطائفة الإنجيلية، منذ قليل، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، وكان فى استقباله القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية وعدد من قيادات المجلس الإنجيلى العام.
 
 
الداخلية مصرع سيدة فى انفجار لغم من مخلفات الحروب بالإسماعيلية
 
صرح مصدر بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأنه أثناء سير سيدة على دابة بالقرب من إحدى الطرق الصحراوية بدائرة قسم ثالث الإسماعيلية، حدث انفجارا أدى إلى وفاتها ونفوق الدابة.
 
 
 
 
يقدم موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، بثا مباشرا لاحتفالية افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى بسفاجا.
 
 
 
 
الصحة  52 ألف قرار علاج نفقة الدولة للمرضى خلال أسبوع

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان  ،  عن إصدار 52 ألف و 60 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضي ، فى محافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت100مليون و468 ألف جنية .
 
 
 
 
شهد حفل افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى بسفاجا، التقاط صورة تذكارية تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، برجال القوات الخاصة البحرية والضفادع البشرية وقادة القوات البحرية المصرية.
 
وتابع الرئيس السيسى، عروض قوات الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى القتالية، وعمليات الاقتحام للبؤر الإرهابية على السفن البحرية والقبض على العناصر الإرهابية، فضلا عن تدريبات اللياقة البدنية والاستعدادات العسكرية لصد أى خطر إرهابى.
 
 
 
 
 
 
لم تكن الفتاة الشعبية ذات الجسد النحيل، تعلم أن القدر سيعاندها فى كل تفاصيل حياتها، قبل اكتشاف أنها أصبحت زوجة لشاب لا يقدر المسؤولية، ولا يهتم بعمله للحصول على لقمة العيش، وعندما نهش الجوع جسدها، قررت النزول بنفسها للعمل والكسب الحلال، إلا أن قدرها العاثر قادها للعمل لدى سيدة بخيلة، استفادت بجهدها وطمعت فى راتبها ومنعته عنها، فقررت الخادمة البسيطة الحصول على حقها بيدها، فسرقت مجوهرات السيدة وأموالها، ليكون مصيرها السجن.
 
 
 
 
 
كشف إيهاب واصف، عضو شعبة المعادن النفيسة فى غرفة القاهرة التجارية، عن أن تجار الذهب لم يتمكنوا من استيراد أى كميات خلال العام 2016، بسبب أزمة العملة، واعتمدت السوق على الكميات المتاحة بها، لافتا إلى أن تعداد الورش والمصانع، سواء المسجلة أو غير المسجلة فى قطاع المعادن الثمينة، يبلغ حوالى 2500 وتكفى احتياجات السوق.
 
 
parlmany2015
 
 
 
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، إن منظومة البطاقات التموينية تحتاج إلى إعادة نظر، مشيرا إلى وجود بطاقات وهمية تضم أسماء غير موجودة ولا يوجد سيطرة على المنظومة، حيث إن المواطن لم يعلم وقت طباعة البطاقة وقد تظل فى حيازة آخرين، ويتم الصرف بها دون علم صاحبها. 
 
 
 
قال النائب كريم سالم، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، سيترأس وفدا برلمانيا، فى زيارة لتهنئة القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، بعيد الميلاد المجيد، بمقر الطائفة الكائنة فى منطقة النزهة ظهر الْيَوْمَ. 
 
 
 
قال النائب مدحت الشريف ، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن استراتيجية مكافحة الفساد تم وضعها عام 2014 بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وتعتبر هيئة الرقابة الإدارية أحد واضعى المحددات الرئيسية للاستراتيجية ، التى كان مقررا تطبيقها من عام 2014 وتنتهى بعام 2018. 
 
 
7vido72014
 
 
 
أكد اللواء بحرى أركان حرب أحمد خالد، قائد القوات البحرية، أن مصر أول دولة فى الشرق الأوسط تمتلك حاملتى مروحيات.
وأضاف فى كلمة خلال افتتاح الرئيس السيسى، لقيادة الأسطول الجنوبى، أن التسليح والفرد المقاتل إضافة إلى تجهيز كامل للبنية التحتية للقوات البحرية، موضحا أن ما تمتلكه القوات البحرية من موانئ وقواعد لا تقل، بل تفوق مثيلتها فى الدول المتقدمة.
 
 
 
 
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عروض قوات الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبى، وعمليات الاقتحام للبؤر الإرهابية على السفن البحرية والقبض على العناصر الإرهابية، فضلا عن تدريبات اللياقة البدنية والاستعدادات العسكرية لصد أى خطر إرهابى.
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، طقس شتوى مائل للبرودة شمالا حتى الصعيد معتدل على جنوب الصعيد والقاهرة نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة