رئيس الوزراء الأوغندى يتعهد بحل مشكلات المستثمرين المصريين فى بلاده

الجمعة، 06 يناير 2017 06:36 م
رئيس الوزراء الأوغندى يتعهد بحل مشكلات المستثمرين المصريين فى بلاده سفيرة مصر فى أوغندا خلال لقائها برئيس الوزراء الأوغندى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس الوزراء الأوغندى الدكتور روهاكانا روجوند، اليوم الجمعة بمكتبه، السفيرة مى طه خليل سفيرة مصر لدى أوغندا، حيث أشاد بالزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بلاده الشهر الماضى، مؤكداً دعم حكومته الكامل للجهود التى ستبذلها السفارة لضمان تنفيذ ما اتفق عليه الرئيسان.

كما وجه رئيس الوزراء الأوغندى – بحسب بيان لسفارة مصر فى أوغندا-  مساعديه بضرورة إيجاد حلول فورية للمشكلات التى تواجه المستثمرون المصريون فى أوغندا، بعدما أشارت السفيرة إلى المشكلات التى يواجهونها رغم النجاحات التى يحققوها فى أوغندا.

وأشارت السفيرة إلى تعدد مجالات التعاون بين البلدين وتعزيز العلاقات على المستوى الثنائى، لاسيما فى مجالات التبادل التجارى والاستثمارات والطاقة والصحة والسياحة والتعليم وكذلك على المستويين الإقليمى والدولى، لافتة إلى أن كلاً من مصر وأوغندا تواجهان ذات التحديات كونهما دولتان ناميتان وأن هناك أفاقا كبيرة للتعاون.

واستعرض رئيس الوزراء أولويات العمل المشترك بين البلدين فى المرحلة القادمة، وركز على أهمية نقل الخبرات المصرية بالذات فى قطاعات الزراعة والطاقة والصناعة، وأهمية زيادة الاستثمارات المصرية فى أوغندا والاستفادة من الفرص والموارد الطبيعية الكثيرة المتاحة وغير المستغلة. كما طالب رئيس الوزراء الأوغندى بضرورة إعادة إحياء فكرة تصنيع الدواء المصرى الذى يتمتع بسمعة طيبة فى بلاده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة