مباحث الأموال العامة تضبط مخالفات بالإدارة الهندسية لأخميم فى سوهاج

الجمعة، 06 يناير 2017 04:44 م
مباحث الأموال العامة تضبط مخالفات بالإدارة الهندسية لأخميم فى سوهاج مديرية أمن سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج برئاسة الرائد محمود حسنى الشريف رئيس القسم، من كشف مخالفات لمهندسى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم سابقًا فى المحررات الرسمية، المتمثلة فـى شهادات صلاحية وتراخيص بناء عقارات لعدد من المواطنين وتوصيل المرافق من كهرباء ومياه لتلك العقارات عن طريق إثبات بيانات على خلاف الحقيقة فى شهادات الصلاحية المحررة بمعرفتهم.

وكان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغًا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية يفيد بقيام مهندسى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم سابقًا بمخالفات، حيث تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقاده المقدم محمود حسنى الشريف، رئيس مباحث القسم، والرائد على الدردير وكيل القسم، بإجراء التحريات حول تلك المعلومات للتأكد من صحتها.

وتبين أن المتهمين قاموا بالتلاعب فـى "13" شهادة صلاحية، و"13 "رخصة بناء عقار بنجع أبو حسين بناحية الخلوة دائرة مركز أخميم "خارج الحيز العمرانى"، وتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوه نظير إصدار تلك الشهادات.

وكشفت التحريات أيضًا أن المسئولين عن التزوير هم "مخلص . ع  . ع " 45 سنة مهندس، سبق اتهامه فـى "3" قضايا مماثلة ، و"ضياء . ع .م " 50 سنة مهندس تنفيذ، وذلك بقصد التربح من أعمال وظيفتهم، وتم ضبط كافة المستندات التى تؤيد صحة الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بضبط المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 174 إدارى مركز أخميم لسنة 2017 وجارى العرض على النيابة العامة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة