أخبار فرنسا.. السجن من 6 إلى 8 سنوات بحق 4 فرنسيين بعد إدانتهم بالإرهاب

السبت، 07 يناير 2017 01:51 ص
أخبار فرنسا.. السجن من 6 إلى 8 سنوات بحق 4 فرنسيين بعد إدانتهم بالإرهاب عناصر من الشرطة الفرنسية
باريس أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة فرنسية الجمعة، احكاما بالسجن تترواح من 6 الى 8 سنوات بحق أربعة فرنسيين أمضوا عدة أسابيع فى سوريا، خلال عام 2014 و انضموا خلالها الى تنظيم داعش الارهابى.

 

و ذكر مصدر مطلع ان المتهمين الثلاثة منحدرون من بلدة "البرفيل" بوسط شرق فرنسا و انه تم ادانتهم بتهمة الانتماء لعصابة اجرامية على صلة بتنظيم ارهابى

 

وأوضح ان المحكمة قد أصدرت حكما بالسجن ست سنوات بحق كريستيان بوفييه (29 عاما) و محمد بن صغير (28 عاما) و وليد جبالى (31 عاما) بينما عاقبت المدعو محجوب التابعى (26 عاما) بالسجن ثمانى سنوات.

 

و اشار المصدر الى اعتقال التابعى فى نوفمبر 2014 بينما كان يستعد-بحسب المحققين- للسفر مجددا الى سوريا لللاحاق بشقيقه الذى ظل هناك.

 

وأكد ان المحكمة رأت ان المتهمين نظموا بدقة سفرهم الى سوريا من مطارات و تواريخ مختلفة و كانوا يدركون انهم سيلتحقون بمنظمة ارهابية.

 

وأوضح ان ما لا يقل عن سبعة اشخاص منحدرين ايضا من بلدة البرفيل وسافروا فى نفس الوقت لا يزالوا فى منطقة النزاعات فى سوريا و العراق.

 

ولفت الى ان التحقيقات أظهرت ان هذه الشبكة تم تأسيسها من مسجد بمدينة "سافوا" (شرق) و لكن ايضا بالتنسيق مع اسلاميين متشددين ببعض بلدان الشرق الاوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة