النائبة زينب سالم: مساجد أثرية تتعرض للسرقة والإهمال

الأحد، 08 يناير 2017 12:03 م
النائبة زينب سالم: مساجد أثرية تتعرض للسرقة والإهمال النائبة زينب سالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت النائبة زينب سالم، أمين سر اللجنة السياحة بالبرلمان، إن هناك مساجد أثرية تتعرض لسرقة محتوياتها، موضحة أن مسجد الرفاعى تعرض خلال الأيام الماضية إلى سرقة 7 مشكاوات، موضحة أن هذه السرقة ناتجة من حالة الإهمال، وهو ما يتطلب ضرورة وجود حملات تفتيشية ورقابية على المساجد الأثرية.

وأضافت أمين سر اللجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هناك عدة مساجد آثرية تحتاج إلى سرعة تطويرها من أجل تنشيط السياحة الدينية على رأسها مسجد محمد على، ومسجد سيدى حسن الشاذلى، بجانب سرعة تطوير مسار العائلة المقدسة، ودير السيدة العذراء بالمحرق بمحافظة أسيوط، موضحة أن اللجنة بصدد وضع خطة متكاملة لتطويرهما.

وأشارت أمين سر اللجنة السياحة بالبرلمان، إلى أنها طالبت هيئة تنشيط السياحة بضرورة الاهتمام بالسياحة الدينية، وإدراج السياحة الدينية على خريطة عملهم خلال الفترة المقبلة، موضحة أن أهمية السياحة الدينية تأتى من أنها تتأثر بالمواسم بل تظل طوال العام.

وطالبت أمين سر اللجنة السياحة بالبرلمان، المسئولين بضرورة عمل حملات تفتيشية بالمساجد الأثرية والأديرة للتعرف على أحوالها وطرق تطويرها.

كان البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قال إن وزارة السياحة تقوم بإحياء 9 أو 10 نقاط فى مسار العائلة المقدسة بمصر، الأمر الذى من المتوقع أن يزيد حجم السياحة الدينية الوافدة إلى مصر عندما يكتمل المسار، مشيرا إلى أن السياحة صناعة رقيقة، لأن أى حادث يؤثر سلبًا عليها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة