مظاهرة فى إسرائيل ضد إدانة جندى إسرائيلى بقتل فلسطينى

الأحد، 08 يناير 2017 06:14 ص
مظاهرة فى إسرائيل ضد إدانة جندى إسرائيلى بقتل فلسطينى عنف الاحتلال ضد الفلسطينيين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع مئات الإسرائيليين، السبت، تلبية لنداء وجهه جندى احتياط من أجل إظهار وحدتهم، إثر إدانة محكمة عسكرية إسرائيلية الأربعاء جنديا إسرائيليا بتهمة القتل بعد إجهازه على مهاجم فلسطينى جريح.

 

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية العامة، تجمع نحو 1500 شخص فى ساحة رابين فى تل أبيب تلبية لنداء ضابط الاحتياط فى الجيش الإسرائيلى زيف شيلون، الذى أصيب بجروح خطرة عام 2012 جراء انفجار قنبلة خلال تسيير دورية على طول الحدود مع قطاع غزة.

 

وكتب شيلون على فيسبوك السبت قبل التجمع "الليلة، نحن معا، (أكنا) يمينيين، وسطيين أو يساريين، وعبر شيلون عن قلق عميق إزاء موجة التحريض التى انتشرت فى أعقاب قيام محكمة عسكرية الأربعاء فى تل أبيب بإدانة الجندى ايلور عزريا بتهمة الاجهاز على الفلسطينى عبد الفتاح الشريف برصاصة فى الرأس فى 24 مارس الماضى بينما كان ممددا على الارض ولم يكن يبدو أنه يشكل خطرا ظاهرا لأنه كان مصابا بجروح خطرة إثر تنفيذه هجوما بالسكين على جنود إسرائيليين.

 

وبعد يوم على إدانة الجندى الإسرائيلى، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شخصين بتهمة التحريض على العنف، إثر نشر رسائل كراهية عبر شبكات التواصل وتوجيه تهديدات للقضاة العسكريين الثلاثة الذين أكدوا أن الجندى الإسرائيلى مذنب بتهمة القتل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة