وفد فرنسى يزور حلب: الإعلام الغربى يشوه الصورة .. والسوريون متفائلون

الأحد، 08 يناير 2017 11:00 ص
وفد فرنسى يزور حلب: الإعلام الغربى يشوه الصورة .. والسوريون متفائلون حلب السورية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس وفد فرنسى يزور حلب أنهم وجدوا صورة مغايرة لما ينقله الإعلام الغربى عن المدينة مشيرا إلى "التفاؤل والمعنويات العالية التى شاهدها لدى السوريين وعزمهم على إعادة إعمار وطنهم". بحسب ما نقلته وكالة "روسيا اليوم".

وقال رئيس الوفد تييرى ماريانى النائب فى البرلمان الفرنسى عن حزب "الجمهوريين" السبت 7 يناير فى ختام زيارته للمدينة الواقعة شمال سوريا، "الهم الأساسى اليوم هو كيفية مساعدة سوريا فى إعادة الإعمار التى يجب أن تقوم بها المؤسسات الدولية" مؤكدا أن خطر الإرهاب واحد أينما وجد حسبما نقلته سانا.

وتفقد الوفد البرلمانى الفرنسى والوفد الإعلامى المرافق له إلى جانب عدد من المسؤولين السوريين خلال زيارته لحلب عددا من المؤسسات الصحية والإنسانية والمشافي، وفرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر العربى السورى وقلعة حلب والعديد من المناطق التى حررت من قبل الجيش السوري.

وأكد الصحفى بيير بوكليه، عن دهشته لأنه رأى "صورة مغايرة لما يصل إلى الرأى العام الفرنسى" موضحا أن هدف الزيارة هو الاطلاع على الأوضاع وحقيقة ما يجرى على الأرض.

وقد وصل الوفد الفرنسى إلى سوريا، الخميس 5 يناير، بهدف زيارة حلب ونقل حقيقة ما يجرى فيها إلى الرأى العام الغربى والانتصارات التى يعيشها الشعب فى المدينة، مؤكدا على أهمية إحلال السلام فى سوريا، وضرورة بدء حوار بين كافة أطراف الأزمة السورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة