بالصور.. ضريح لشيخ مجهول يمنع تطوير ميدان بالسويس منذ 21 عامًا.. الأهالى يزعمون: بركات الشيخ كسرت لودر حاول هدمه.. المحافظون فشلوا فى إزالة القبر منذ 1995.. والمحافظ: سنحقق فى القضية

الإثنين، 09 يناير 2017 07:30 ص
بالصور.. ضريح لشيخ مجهول يمنع تطوير ميدان بالسويس منذ 21 عامًا.. الأهالى يزعمون: بركات الشيخ كسرت لودر حاول هدمه.. المحافظون فشلوا فى إزالة القبر منذ 1995.. والمحافظ: سنحقق فى القضية ضريح لشيخ مجهول يمنع تطوير ميدان بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أحدث مناطق سكنية منتشر بها الفيلات والأبراج السكنية بمحافظة السويس وهى المحروسة وشارع النيل يوجد قبر لا يعلم الكثيرون من سكان المحافظة عنه شيئا، ومن يتحدث عنه بشارع النيل الموجود به القبر يؤكد أنه للشيخ مصطفى المتوفى من عشرات الأعوام، مؤكدين أن جميع محاولات إزالة القبر من المكان فشلت من بينها أنه تسبب فى انفجار وكسر للودر.

 

القبر
القبر
 

جميع السكان وأصحاب أكشاك الورود والفاكهة المحيطين بالقبر أو المقام كما يطلقون عليه يؤكدون أن بركات الشيخ هى من منعت نقل المقام، وأنه هو من تصدى لمحاولات جميع المحافظين السابقين منذ عام 1995 إلى اليوم الذين حاولوا نقل المقام من أجل تطوير الميدان.

 

وقال خالد فرج، صاحب كشك ورود مجاور للقبر، إن المقام هو للشيخ المصطفى الذى كان يعيش هنا منذ عشرات الأعوام وقد أوصى عند وفاته أن يتم دفنه فى هذا المكان وهو ما حدث، وفى عام 1995 حاول محافظ السويس وقتها سيف جلال إزالة المقام ولكنه فشل، بالرغم من تكرار المحاولات التى قام بها هو وكل المحافظين بعد ذلك التاريخ الذين وصلوا للمحافظة.

 

وترى ميادة السيد، مهندسة ومن سكان شارع النيل، أنه للأسف الخرافات هى من تركت قبر وسط ميدان، بالرغم من حاجة الجميع إلى التطوير وتوسعة الميدان بسبب الأبراج الجديدة وزيادة عدد السكان بالمنطقة السكنية، خاصة أن منطقة المحروسة وشارع النيل شهدوا زيادة كبيرة فى أعداد الأبراج التى تم إنشاؤها حديثا.

القبر وسط الأبراج
القبر وسط الأبراج
 

ويؤكد أحمد محمود، أحد سكان شارع النيل، إننا لم نر نحن شىء ولكن توجد رواية واحدة يجمع عليها الجميع أن القبر هو من دافع عن نفسه، وأن صاحب القبر عندما تمت محاولة إزالة القبر كان السبب فى حدوث انفجار بإحدى المقاهى والسيارات المجاورة له، كما تعرض اللودر ومعدات الحفر للكسر.

 

ويرى الشيخ فرج عبدالله، شيخ مسجد بالسويس، أن ما يتخيله البعض من المواطنين عن هذا القبر هى خرافات رددها الناس عبر سنوات، ونحن قمنا بالمشاركة فى نقل العديد من المقابر من مدافن الأربعين القديمة إلى المقابر الجديدة بطريق السويس – القاهرة ومن بينها مقابر شيوخ ولم يحدث شىء على الإطلاق. وأكد فرج عبدالله، أنه يجب أن يأخد الناس بالعلم ولا يتركوا أذنهم للجهل والخرافات حتى يصبح المجتمع صحيا.

 

وقال رئيس حى الأربعين محمد عجمى، "إننى أول مرة أعلم عن حكاية القبر الموجود فى هذا المكان بالرغم من أننى من أبناء المحافظة، ولكننى سأذهب إلى مكان القبر لمعاينة المكان بشكل كامل عن طريق المهندسين بحى الأربعين.

 

ومن جانبه أكد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، أنه سوف يذهب ليرى موقع القبر الموجود وسط المساكن على الطبيعة، وسيتم مراجعة القرارات الصادرة من المحافظين بشأنه وسنتخذ القرار المناسب الخاص به.

 
 
حكايات عن القبر
القبر

 

القبر منع تطوير الميدان
القبر منع تطوير الميدان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة