بالفيديو والصور.. مزارعو قرية طرشوب ببنى سويف يشكون قلة مياه الرى

الأحد، 01 أكتوبر 2017 06:38 م
بالفيديو والصور.. مزارعو قرية طرشوب ببنى سويف يشكون قلة مياه الرى عدوم وصول مياه الرى
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من مزراعى قرية طرشوب التابعة لمركز ببا، جنوب محافظة بنى سويف، من انقطاع وصول مياه الرى إلى ترعة الساحل والترع الصغيرة الأخرى التى تروى الأراضى الزراعية الواقعة فى زمام القرية .

 

وقال أحمد عبدالمجيد عبد الرازق، من مزارعى قرية طرشوب ، أن المياه لم تصل أرضهم منذ 25 يومًا، مضيفًا أن عدم وصول مياه الرى إلى ترعة الساحل والترع الصغيرة الأخرى أضرت بالمحاصيل الزراعية المزروعة، مشيرًا إلى أن فلاحى القرية تقدموا بشكوى إلى مديرية الرى أول أمس اعتراضًا على ذلك.

 

ومن جانبه قال فاروق أبو سمرة أحد مزارعى القرية، إن المياه منقطعة عن الترع منذ 25 يومًا والفلاحين فشلوا فى رى محصول الذرة الموجودة فى الأراضى الزراعية، كما فشلوا فى إيجاد مياه لزراعة محصول البرسيم .

 

وأضاف أبو سمرة، أنه من المفترض أن تصل المياه إلى الترعة الموجودة فى القرية 5 أيام كل عشرة أيام إلا أنه منذ 25 يومًا والمياه لم تصل إلى القرية حتى الآن.

 

من جانبه أكد أحمد دسوقى رئيس مركز ومدينة ببا، لـ"اليوم السابع"، على أنه سيرسل لجنة لمعاينة المشكلة على الطبيعة، مؤكدًا على أنه سيتواصل مع مسؤلى الرى للوقوف على حقيقة وأسباب المشكلة، مطالبًا أهالى قرى المركز بالتوجه إلى مكتبه فى حال وجود أى مشكلة تخصهم .

قلة مياه الرى فى الترع
قلة مياه الرى فى الترع

 

أحد المزراعين
أحد المزراعين

 

أحد مزارعى قرية طرشوب
أحد مزارعى قرية طرشوب

 

ترعة القرية
ترعة القرية

 

عدوم وصول مياه الرى
عدوم وصول مياه الرى

 

فشل الأهالى فى الزراعة
فشل الأهالى فى الزراعة

 

 طلمبات المياه
طلمبات المياه

 

فشل الأهالى فى الرى
فشل الأهالى فى الرى

 

 أراضى قرية طرشوب
أراضى قرية طرشوب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة