دعوى قضائية أمام المحكمة العليا بالفلبين ضد حملة الرئيس لمكافحة المخدرات

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:09 ص
دعوى قضائية أمام المحكمة العليا بالفلبين ضد حملة الرئيس لمكافحة المخدرات الرئيس رودريجو دوتيرتى
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع مجموعة من المحامين الفلبينيين اليوم الأربعاء، دعوى قضائية أمام المحكمة العليا فى البلاد، فى محاولة لوقف الحرب الدموية التى شنها الرئيس "رودريجو دوتيرتى" على المخدرات، واصفين إياها ب"الحملة غير القانونية" التى تسمح للشرطة بالقتل والتحايل على الإجراءات القانونية .

ونقلت قناة "يورونيوز" الأوروبية عن هؤلاء المحامين قولهم إن اتجاه الحكومة للحملة الدموية التى استمرت لمدة 15 شهرا يمنح الشرطة ترخيصا بقتل المشتبه بهم والتجار بدون جمع أدلة أو بناء قضية.

من جانبه، طالب "خوسيه مانويل دايوكنو" رئيس مجموعة المساعدة القانونية الحرة بالتدخل القضائى فى آلاف الحالات التى قتل فيها فلبينيون بأيدى الشرطة، مشيرا إلى أن الحرب الحالية على المخدرات التى تشنها الحكومة لن توقف الإتجار بالمخدرات والجريمة والفساد، إلا أنها ستتسبب فى مقتل المزيد من الأشخاص وخاصة الفقراء .

بدوره، رحب المتحدث باسم الشرطة الوطنية الفلبينية "ديوناردو كارلوس" بالالتماس المقدم أمام المحكمة العليا.

يشار إلى أن الرئيس الفلبينى "رودريجو دوتيرتي" شن حملة ضخمة ضد تجارة المخدرات عقب فترة قصيرة من توليه السلطة فى شهر يونيو من العام الماضى .. وكانت إحصائيات الشرطة قد أشارت إلى أن 3800 شخص قد لقوا حتفهم جراء عمليات مكافحة المخدرات منذ تولى دوتيرتى السلطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة