5 ذكريات مثيرة للزمالك فى المحلة قبل مواجهة طنطا.. "طوبة" محلاوية تعلن الأبيض بطلا للدورى.. هزيمة زملكاوية ليلة الوقفة.. هدف رائع للمشاغب.. والبلدوزر يُشعل الأجواء فى لقاء الستة.. ومادة خضراء تثير الجدل

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 04:40 م
5 ذكريات مثيرة للزمالك فى المحلة قبل مواجهة طنطا.. "طوبة" محلاوية تعلن الأبيض بطلا للدورى.. هزيمة زملكاوية ليلة الوقفة.. هدف رائع للمشاغب.. والبلدوزر يُشعل الأجواء فى لقاء الستة.. ومادة خضراء تثير الجدل فريق الزمالك ونيبوشا
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الخامسة والنصف عصر اليوم، الجمعة، يلتقى فريق الزمالك مع طنطا ضمن مواجهات الأسبوع الخامس لمسابقة الدورى الممتاز، ويقام اللقاء فى ملعب غزل المحلة بمدينة المحلة الكبرى.

الزمالك يخوض لقاء طنطا محتلاً المركز الثالث بالترتيب العام للدورى برصيد 8 نقاط جمعها خلال 4 مباريات بالتعادل أمام الإنتاج الحربى وإنبى والفوز على الداخلية والمصرى، بينما يدخل أبناء السيد البدوى المواجهة فى المركز التاسع برصيد 5 نقاط من فوز وخسارة وتعادليين.

وتشتهر دوماً مباريات الزمالك على ملاعب المحلة، سواء مع طنطا أو غزل المحلة أو بلدية المحلة، بالذكريات المثيرة والندية والإثارة التى لا تنتهى، ونرصد فى السطور التالية أشهر 5 ذكريات زملكاوية فى المحلة قبل صدام اليوم.

1_مباراة الهدف الاعتبارى

فريق الزمالك "زمان"

كانت بين نادى الزمالك والمحلة على ملعب استاد غزل المحلة فى الدور الأول موسم 77 - 78 وتقدم الزمالك بهدف لتثور ثائرة الجماهير فى المدرجات، ويصاب حكم المباراة بـ"طوبة" ويلغى المباراة، ويتم احتساب نادى الزمالك فائزاً باللقاء 2-0 فوزاً اعتبارياً ليتمكن فى النهاية من الفوز بالدورى بعد التساوى مع الأهلي فى النقاط، ويتفوق بفارق الهدف الاعتبارى من مباراة المحلة، وهو ما أثار جدلاً كبيراً فى ذلك الوقت.

2_هزيمة يوم الوقفة  

عيد الأضحى "وقفة العيد" 25 نوفمير لعام 2009 خسر الزمالك من غزل المحلة بهدف نظيف، أحرزه محمد العتراوى فى الأسبوع التاسع للدورى، لتصاب جماهيره بحالة من الحزن فى أيام العيد.

3_هدف رائع للمشاغب

بعد مسيرة كبيرة مع الأهلى، قرر إبراهيم سعيد، مدافع منتخب مصر، الانتقال للغريم التقليدى الزمالك.

إبراهيم سعيد مدافع الزمالك السابق

وفى موسم 2004/2005، أمتع نجم الزمالك جماهير فريقه بهدف من عزف منفرد أمام بلدية المحلة، بعدما راوغ أكثر من مدافع ليصل إلى منطقة الجزاء ويسدد بيمناه، مسجلاً هدفاً رائعاً، لا يأتى إلا من ذوى المواهب.

4_هدف البلدوزر المثير للجدل

فى لقاء الزمالك وغزل المحلة بالدور الأول للدورى العام موسم «2011 – 2012»، والذى لم تُكتمل منافساته بسبب واقعة مجزرة بورسعيد، تقدم الفريق المحلاوى بهدف مع الدقائق العشرة الأولى للمواجهة، لتشتعل الأجواء وتشتد المنافسة.

ويدرك محمود فتح الله التعادل سريعاً للزمالك في شباك فريقه السابق، ويتبعه عمرو زكى بهدف أثار جدلاً واسعاً، وتسبب فى توقف أحداث اللقاء بسبب اعتراض فريق غزل المحلة على احتساب اللعبة هدفاً، من قبل الحكم السكندرى عبد القادر مرسى.

عمرو زكى مهاجم الزمالك السابق

وسدد زكى من انفراد بمرمى زعيم الفلاحين تصويبة قوية ترتد من العارضة إلى داخل الملعب بمسافة تقارب المتر الواحد عن خط المرمى، إلا أن الحكم المساعد يعلن تعدى الكرة خط المرمى، فى واحد من أغرب قرارات التحكيم فى الكرة المصرية فى السنوات الأخيرة، واللقطة التى تستحق تسليط الضوء عليها على مدار تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة فى الألفية الثالثة.

الزمالك انتفض عقب هذا الهدف وأنهى اللقاء ممطراً شباك غزل المحلة بستة أهداف.

5_ مادة خضراء فى الملعب

المادة الخضراء على ملعب المحلة تثير الاستياء
المادة الخضراء على ملعب المحلة تثير الاستياء

أثار وجود مادة خضراء بملعب غزل المحلة قبل المواجهة التى جمعت الزمالك وطنطا الموسم الماضى شكوك المتواجدين داخل أرضية الملعب، ظناً أنها مادة سحر فى المباراة التى انتهت بالتعادل السلبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة