"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن طريق "شبرا ـ بنها" الجديد بعد انتهاء تنفيذه.. يربط 5 طرق رئيسية أهما دائرى القاهرة و"الإقليمى".. بدون نزلات أو تقاطاعات مرورية.. ورحلة المسافر عبره تستغرق 20 دقيقة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:00 م
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن طريق "شبرا ـ بنها" الجديد بعد انتهاء تنفيذه.. يربط 5 طرق رئيسية أهما دائرى القاهرة و"الإقليمى".. بدون نزلات أو تقاطاعات مرورية.. ورحلة المسافر عبره تستغرق 20 دقيقة طريق شبرا - بنها الجديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة النقل من تنفيذ طريق "شبرا ـ بنها" الجديد، وأعلنت الوزارة أن الطريق أصبح جاهزا للافتتاح الرسمى من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه بدأ فتح الطريق تجريبيا أمام حركة المرور، وفى شكل سؤال وإجابة تقدم "اليوم السابع" فى تقريرها  كل ما تريد معرفته عن الطريق الجديد والطرق الرئيسية التى يربطها، وكيف يمكنك تسلكها وموعد فتحه رسميا.

 

كم يبلغ طول الطريق؟

الطريق الجديد مدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم.

 

هل الطريق انتهى تنفيذه كاملا؟

بالفعل الطريق انتهى تنفيذه بالكامل بما فى ذلك أعمال التخطيط وتركيب العلامات المرورية والإرشادية، كما أنه تم بدء فتحه تجريبا أمام حركة المرور، وهو طريق حر بدون تقاطعات مرورية ويعتبر أول طريق زراعى حر فى مصر.

 

تكلفة تنفيذ الطريق؟

بلغت تكلفة تنفيذ الطريق الجديد 5.2 مليار جنيه تشمل 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءه، و1.9 مليار جنيه قيمة التعويضات التى تم دفعها للأهالى التى تم نزع ملكية أراضيها لإخلاء مسار الطريق.

 

كيف يمكنك تسلك الطريق الجديد؟

الطريق الجديد يربط 5 طرق رئيسية هى دائرى القاهرة الكبرى، والدائرى الإقليمى، وبنها ـ المنصورة، ومنيا القمح ـ الزقازيق، والقاهرة ـ الإسكندرية الزراعى، فإذا كانت قادم عبر دائرى القاهرة الكبرى يمكنك تسلكه من بدايته، حيث إنه يبدأ من نزلة الدئرى فى أم بيومى بشبرا الخيمة بين نزلتى شبرا الخيمة ومسطرد، كما أنه يتقاطع ويربط مع الطرق الرئيسية الأربع الأخرى فى بنها، لذلك أنت تسلكه إذا كنت قادما عبرها من نهايته فى بنها.

 

الأهالى التى يخدمها الطريق الجديد؟

أهالى محافظات الدقهلية والشرقية والدقهلية والمنوفية، وكافة المتوجهين إلى هذه المحافظات.

 

ما حجم حركة المرور المتوقعة على الطريق الجديد؟

متوقع مرور حوالى 60 ألف سيارة يوميا على الطريق الجديد بين رحلات ذهاب وعودة.

 

عدد الكبارى والأنفاق بالطريق الجديد؟

يوجد على الطريق الجديد 38 كوبرى و24 نفق أعلى المصارف والطرق الداخلية التى كانت تتقاطع مع مساره، وهذه الكبارى والأنفاق لخدمة الأهالى الموجودين فى الأماكن المجاورة للطريق وليس للدوران للخلف، حيث لا يوجد دوران للخلف طوال الطريق.

 

هل يوجد نزلات بالطريق  للقرى والمناطق السكنية القريبة بطول امتداده؟

لا توجد نزلات طوال الطريق، فأنت إذا سلكته من شبرا لا يمكن تجرى دوران للخلف سوى فى بنها، لذلك لا يستقله إلا من تمتد رحلته من شبرا إلى بنها أو بعدها أما من كان من سكان المناطق السكنية الواقعة بطول امتداه فعليه يسلك طريق شبرا ـ بنها القديم، فالطريقين الجديد والقديم متوازيان، حيث إن الطريق الجديد بدون أى نزلات بعكس الطريق القديم.

 

زمن الرحلة عبر الطريق الجديد؟

تستغرق رحلة المسافر عبر هذا الطريق 20 دقيقة.

 

فائدة الطريق الجديد على طريق شبرا ـ بنها القديم؟

سيؤدى إلى امتصاص الزحام المرورى وتخفيف التكدسات المرورية التى يشهدها الطريق القديم حاليا والبالغ متوسط حركة المرور عليه حوالى 140 ألف سيارة يوميا، كما سيؤدى الطريق الجديد إلى تخفيف الزحام المروى على دائرى القاهرة الكبرى.

 

المسئول عن إدارة وتشغيل الطريق الجديد وتحصيل الرسوم؟

الشركة الوطنية للطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، حيث وقعت معها هيئة الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل والمالكة والمنفذة للطريق عقد لإدارته مقابل حصولها على 40% من إيراداتها، بينما تحصل الهيئة على 60% من الإيرادات.

 

موعد افتتاح الطريق الجديد رسميا أمام حركة السيارة؟

ستحدده رئاسة الجمهورية بعد إنهاء بعض الملاحظات التى طالبها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تفقده للطريق بداية الأسبوع الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة