7 أسباب تدفع رئيس الزمالك للتراجع عن الانسحاب من الدورى

السبت، 14 أكتوبر 2017 12:37 م
7 أسباب تدفع رئيس الزمالك للتراجع عن الانسحاب من الدورى مرتضى منصور رئيس الزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، الانسحاب من مسابقة الدورى الممتاز بعد أحداث مباراة فريقه أمام طنطا أمس، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة لمسابقة الدورى الممتاز بملعب غزل المحلة.

واحتسب محمود بسيونى حكم مباراة الزمالك وطنطا ركلتى جزاء لأبناء السيد البدوى أمام المارد الأبيض، واتفق الجميع على عدم صحة الركلتين، وأسفرت الركلة الثانية عن تسجيل طنطا هدف التعادل لينتهى اللقاء 1/1 بين الفريقين.

ورغم إعلان مرتضى منصور انسحاب الزمالك من الدورى، لكن تنفيذ هذا القرار سيكون أمرا صعبا للغاية، حيث توجد 7 أسباب ستدفع رئيس القلعة البيضاء للتراجع عن قراره:-

الأمن العام

انسحاب الأهلى أو الزمالك من أى بطولة تعتبر قضية أمن عام نظراً للشعبية الكبيرة الجماهيرية للناديين، وبالتالى فالقرار يشهد تدخلات جهات عليا بشكل دائم حتى لا يحدث تهديد للأمن العام.

ضغوط مجلس النواب

من المتوقع تعرض مرتضى منصور، رئيس الزمالك، لضغوط كبيرة فى مجلس النواب للتراجع عن انسحاب القلعة البيضاء، لما يمثله هذا القرار من تهديد للأمن العام، وهو ما ينتظر أن يأتى بثماره.

الخسائر المادية

الانسحاب من الدورى سيعرض الزمالك لخسائر مالية بالملايين فى ظل الصرف على الفريق الكروى استعدادا للموسم الحالى وعدم استغلال هذه الأموال فى حصد البطولات سيؤدى لخسائر كبرى، وبالتالى سيكون الانسحاب أمر صعب.

تسريح اللاعبين

انسحاب الزمالك من الدورى قد يمنح بعض اللاعبين فرصة للرحيل، وهو ما يعرض النادى لخسائر كبرى فى القيمة المادية للنادى، والتى ترتبط بشكل كبير بالقيمة المادية للاعبى الفريق الكروى الذين أصبحوا ثروة بالنسبة للمارد الأبيض.

ضياع حلم المشاركة بدورى الأبطال

كما سيؤدى انسحاب الزمالك من الدورى فى ضياع حلم المشاركة بدورى أبطال أفريقيا خلال النسخة بعد القادمة، بعد تأكد الغياب عن النسخة المقبلة لاحتلال الأبيض المركز الثالث فى نسخة الدورى بالموسم الماضى، ويتأهل لدورى الأبطال صاحبى المركزين الأول والثانى فقط.

تأجيل مصالحة الجماهير

عدم حصد الزمالك لقب الدورى الممتاز بالموسم الحالى سيؤدى لتأجيل مصالحة الجماهير البيضاء الغاضبة من ضياع لقب الدورى فى آخر موسمين بعدما حقق الأبيض لقبه الأخير موسم 2014/2015 ثم انتقل اللقب للغريم التقليدى النادى الأهلى.

التأثير على تركيز اللاعبين

إعلان الزمالك الانسحاب من مسابقة الدورى من شأنه التأثير على تركيز لاعبى الفريق الأبيض فى ظل ضغط المباريات المتواصل حيث يستعد الفريق حاليا لمواجهة سموحة يوم الجمعة المقبل ضمن الأسبوع السادس للدورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة