إزالة 18 حالة تعد على الاراضى الزراعية بجزيرة شندويل فى سوهاج

السبت، 14 أكتوبر 2017 06:45 م
إزالة 18 حالة تعد على الاراضى الزراعية بجزيرة شندويل فى سوهاج إزالة تعديات - أرشيفية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على ضرورة الإزالة الفورية لجميع التعديات والمخالفات والتصدى لها من خلال تكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزارعية بشكل فورى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين وعدم التهاون مع أى مخالف تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية ومجلس الوزراء.

وقال احمد الشطورى نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج فى بيان للمحافظة، أن الوحدة المحلية قامت بحملة إزالة مكبرة ناحية قرية جزيرة شندويل، أسفرت عن إزالة 18 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية، حيث تم الحملة بالاشتراك مع مركز شرطة جزيرة شندويل، ومديرية أمن سوهاج، والادارة الزراعية بسوهاج، ومسئولى الوحدة القروية ،والاملاك والتنظيم بالمجلس والقرية.

وفى سياق متصل أعلن محافظ سوهاج، فى بيان له، عن بدء الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية، لجميع تلاميذ المدارس الابتدائية بقرى ومدن المحافظة، والبالغ عددهم حوالى 580 ألف تلميذ، بداية من غدٍ الأحد، وحتى 26 أكتوبر الجارى.

وأشار "عبد المنعم " أن ذلك يأتى ضمن الحملة القومية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان؛ للقضاء على الديدان المعوية بجميع محافظات الجمهورية وان هناك تنسيق بين مديريتى الصحة والتربية والتعليم وانه هناك قوافل طبية فى جميع قرى ومدن المحافظة وتحت اشراف الاطباء ومتابعة من مسئولى مديرية الصحة.

وأوضحت الدكتورة رفيده سلطان، وكيل وزارة الشئون الصحية بسوهاج، أنه سيتم إعطاء كل تلميذ قرصا واحدا، من عقار "مبندازول"، عن طريق الفم، وهو قرص قابل للمضغ وسهل البلع، ولا يوجد منه أى آثار جانبية، وهو عقار فعال ضد الإصابة بالطفيليات المعوية، خاصة ديدان الإسكارس والدودة الدبوسية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة