تركيا تصدر أمرا باعتقال 100 ضابط شرطة سابق على خلفية تحركات الجيش

السبت، 14 أكتوبر 2017 04:39 م
تركيا تصدر أمرا باعتقال 100 ضابط شرطة سابق على خلفية تحركات الجيش محاكمات فى تركيا - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أنباء تركية، إن السلطات التركية، أصدرت أوامر باعتقال 100 من ضباط الشرطة السابقين، اليوم السبت، وألقت القبض على 63 منهم حتى الآن، فى إطار حملة واسعة أعقبت محاولة تحركات الجيش فى العام الماضى.

ويعتقد أن المشتبه بهم من مستخدمى تطبيق "باى لوك" للرسائل المشفرة، الذى تقول الحكومة، إن شبكة الداعية المقيم فى الولايات المتحدة، فتح الله كولن، استخدمته، وتتهم أنقرة "كولن"، بتدبير محاولة تحركات الجيش، التى جرت فى يوليو العام الماضى، فيما ينفى "كولن"، المقيم فى بنسلفانيا، منذ عام 1999، تورطه فى محاولة تحركات الجيش.

وقالت الوكالة التركية، إن قوات الأمن تبحث عن المشتبه بهم فى 19 إقليما فى أنحاء البلاد، ومنذ محاولة تحركات الجيش، احتجز أكثر من 50 ألف شخص تمهيدا لمحاكمتهم للاشتباه فى صلتهم بـ"كولن"، بينما أقيل 150 ألف شخص أو أوقفوا عن العمل فى الجيش والقطاعين العام والخاص.

وفى هذا الصدد، عبرت جماعات حقوقية، وبعض حلفاء تركيا فى الغرب، عن قلقهم بشأن الحملة، خشية أن تكون الحكومة تستخدم تحركات الجيش، ذريعة لقمع المعارضين، فيما تقول الحكومة، إن هذه الحملة هى التى يمكنها القضاء على تهديدات شبكة "كولن"، التى قالت، إنها اخترقت مؤسسات مثل الجيش والمدارس والمحاكم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة