جمعية فنانى الإسكندرية: المسابقة الوطنية بمهرجان الأغنية تدعم روح انتماء الشباب

السبت، 14 أكتوبر 2017 03:41 م
جمعية فنانى الإسكندرية: المسابقة الوطنية بمهرجان الأغنية تدعم روح انتماء الشباب الشاعر عماد حسن سكرتير عام جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر عماد حسن، سكرتير عام جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية، المنظمة لمهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية، إن حفل افتتاح المهرجان، كان رسالة فى حب الوطن، خاصة وأنه أتى متزامنًا مع احتفالات المصريين بشهر النصر.

وقال حسن، فى كلمته التى ألقاها بالمؤتمر الصحفى، الذى أقيم ظهر اليوم، على هامش مهرجان إسكندرية الدولى للأغنية، إنه مسئول عن المسابقة الوطنية التى سيتم الإعلان عن نتائجها فى حفل ختام المهرجان الجمعة القادمة.

وأضاف حسن، أن الأغنية تستهدف الارتقاء بذوق الشباب، ورفع روح الانتماء لديهم، دون تكليفهم بأى تكاليف مادية، سواء فى لحن جديد وخلافه، مشيرًا إلى أن المسابقة تقتصر على  حفظ أغنية وطنية وأدائها بشكل جيد.

وقال الشاعر حسن، إن الظروف التى تمر بها البلاد، من إرهاب سواء كان فكريا أو ثقافيا، أو دمويا، يجعلنا نحرص على إعادة غرس الانتماء فى أرواح الشباب الجديد، الذى يمثل مستقبل مصر الحقيقى، مؤكدًا على تأثير الأغنية الوطنية، والتى كان لها دور كبير سواء فى حرب أكتوبر، أو اللحظات الحاسمة التى مرت بها البلاد.

وأوضح الشاعر عماد حسن، أن صاحب فكرة المسابقة الوطنية، هو الكاتب الصحفى جمال عبد الصمد، الذى طرح فكرة إقامة المسابقة فى  الغناء الوطنى، داخل مهرجان الأغنية.

 وتحدث حسن، عن نقص التمويل الذى يعانى منه مهرجان إسكندرية الدولى للأغنية، خاصة وأنه المهرجان الغنائى الموسيقى الوحيد، فى مصر، مع وجود عشرات من مهرجانات السينما فى  القاهرة والجونة وأسوان وغيرها، ويتم توفير كامل الدعم لها من كل الجهات.

 وأشار عماد حسن، إلى أن الجهة الوحيدة الداعمة للمهرجان، كانت وزارة السياحة، ومحافظ الإسكندرية، فى حدود إمكانياته، قائلًا: نتخوف من توقف المهرجان، فى حالة عدم وجود تمويل فى السنوات القادمة، موضحًا أن تمويل المسابقة الغنائية جاء بشكل فردى من الدكتور كريم أحمد  حاتم، والمهندس ماجد فؤاد هاشم.

وأوضح الشاعر عماد حسن، أن المسابقة تقتصر فقط على مصر، وسيتم توفير فرقة موسيقية، لدعم الشباب يوم الثلاثاء المقبل، لعمل بروفة لهم، ثم إعلان غنائهم أمام لجنة التحكيم يوم الأربعاء الذى يليه.

وأكد حسن، أن لجنة التحكيم مكونة من الموسيقار محمد ضياء الدين والموسيقار دكتور إيهاب عبد السلام، والفنان سمير صبرى، وإيناس جوهر، والمخرج محمد عبد العزيز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة