خلال معسكر اليوم الكامل للشباب..

محافظ بنى سويف : التصدى للأفكار المغلوطة والإرهاب مسؤولية المجتمع

السبت، 14 أكتوبر 2017 01:05 م
محافظ بنى سويف : التصدى للأفكار المغلوطة والإرهاب مسؤولية المجتمع معسكر اليوم الكامل للشباب ببنى سويف
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، على أهمية مواجهة الأفكار والمفاهيم المغلوطة والهدامة والمتطرفة عن طريق الأفكار الصحيحة والبناءة وترسيخها فى وجدان وعقول الشباب، وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية فى تنفيذه فى إطار حربها على الإرهاب واستئصال جذوره العميقة من أصولها، وتجفيف منابعه، مع تكوين كوادر وأجيال قادرة على تمييز الغث من الثمين، ومن منطلق الوقاية خير من العلاج.

وأشار محافظ بنى سويف اثناء حضوره اليوم فعاليات معسكر اليوم الكامل  للشباب، والذى نظمته إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بنادى الإدارة المحليةّ، إلى نجاح الدولة تحت رعاية قيادتها السياسية وقواتها المسلحة والشرطة فى التصدى لمحاولات إسقاط الدولة المصرية ،فضلا عن نجاحها فى انطلاق قاطرة التنمية بداية بمرحلة البناء وتهيئة الأجواء السياسية والاجتماعية،مروراً بالمشروعات العملاقة التى ستحدث نقلة نوعية متكاملة فى كل المجالات سيشعر بها المواطن المصرى فى الوقت القريب.

وأكد محافظ بنى سويف، على أن مواجهة محاولات التخريب والنيل من الدولة وقوتها هى مسؤولية الجميع ، بالإضافة إلى أن تحقيق التنمية والنهوض بالوطن وحفظ الأمن والاستقرار هو أيضاً يحتاج  إلى المجتمع بأكمله، مشدداً علينا جميعا مواطنين ومفكرين ومثقفين ومتخصصين وخبراء أن نشعر بالمسؤولية تجاه هذا الوطن الغالي، وأن نمد يد العون لمؤسساتنا الوطنية التى لا تدخر جهداً فى سبيل الحفاظ على وطن آمن ومستقر وتدفع بجهود التنمية والإرتقاء به فى كل المجالات.

و حرص المحافظ على محاورة الشباب الحاضرين والاطمئنان على استيعابهم لبعض المفاهيم التى يهدف المعسكر إلى ترسيخها لديهم، حيث ناقشهم فى معنى اسقاط الدولة وماهى المحددات الأساسية للإرهاب وأهدافه فى هدم الدولة وتخريب مؤسساتها.

واستمع المحافظ من الشباب لأفكارهم وأطروحاتهم لمواجهة الإرهاب وكل محاولات اسقاط الدولة، مؤكداً لهم أنهم الأمل والمستقبل لمصرنا الغالية ،وأن وطنهم فى حاجة لجهودهم وابداعاتهم من أجل النهوض به واستعادة ريادته الإقليمية والدولية.

شهدت فعاليات المعسكر حضور العقيد محمود عبدالمجيد بشير المستشار العسكرى للمحافظة، وأحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة ، والدكتور أحمد عبدالغنى أستاذ علم الاجتماع السياسى بكلية آداب بنى سويف ،والمحاسب محمود مغربى رئيس المدينة ومسؤلو قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة.

ومن جانبه أحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة إن فعاليات البرنامج تتضمن لقاءات حوارية وورش عمل لمدربى لوزارة الشباب والرياضة عن المخططات الهدامة والتكفرية والفكر الإرهابى ومدى خطورته على المجتمع ، ودور القوات المسلحة فى حماية الوطن وتصديها لمخطط إسقاط الدولة.

 

1- المحافظ اثناء حضوره فاعليات المعسكر

المحافظ اثناء حضوره فاعليات المعسكر

 

2- المحافظ يستمع لاحدى الفتيات
 المحافظ يستمع لاحدى الفتيات

 

3- احد الشباب يتحدث خلال المعسكر
 احد الشباب يتحدث خلال المعسكر

 

4- جانب من الحضور
جانب من الحضور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة