4 مشاهد فى انتخابات الأهلي المنتظرة.. الأولمبية تمنع أعضاء زايد من التصويت.. فتح باب الترشح 15 أكتوبر.. اللائحة الاسترشادية تحكم بفرمان لجنة المنازعات.. وإشراف قضائى كامل من الجهة الإدارية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:52 ص
4 مشاهد فى انتخابات الأهلي المنتظرة.. الأولمبية تمنع أعضاء زايد من التصويت.. فتح باب الترشح 15 أكتوبر.. اللائحة الاسترشادية تحكم بفرمان لجنة المنازعات.. وإشراف قضائى كامل من الجهة الإدارية محمود طاهر
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو داخل أروقة النادى الأهلي عن انتخابات النادى المقبلة، بعد تحديد مجلس إدارة النادى برئاسة محمود طاهر موعدها، بحيث تقام يوم 30 نوفمبر المقبل.. قرارات عديدة فيما يخص الانتخابات سواء من إدارة لأهلي أو الجهة الإدارية أو اللجنة الأولمبية المصرية والتى كان أبرزها :

 

الأولمبية ترفض ترشح أعضاء الشيخ زايد

تلقى النادى الأهلى خطابًا من اللجنة الأولمبية، يفيد بعدم أحقية أعضاء فرع النادى بـ"الشيخ زايد" فى قيدهم بكشوف الجمعية العمومية للنادى المقرر لها يوم 30 نوفمبر المقبل، للتصويت على الانتخابات المقبلة، وأكد الخطاب عدم إدراج أسماء أعضاء زايد بكشوف العمومية، وذلك بعد إرسال إدارة الأهلي خطابا إلى اللجنة الأولمبية استفسر فيه عن موقف أعضاء فرع الشيخ زايد من الجمعية العمومية المقبلة، بعد حصولهم على حكم قضائى يفيد بإدراجهم ضمن الكشوف الخاصة بالعمومية.

تحديد موعد إقامة الانتخابات وفتح باب الترشح

حدد مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود طاهر يوم 15 أكتوبر الحالى موعدا لفتح باب الترشح على انتخابات النادى التى تحدد لها يوم 30 نوفمبر المقبل لاختيار مجلس جديد، فى الوقت الذى وجد المجلس صعوبة بإقامة الانتخابات فى يوم عطلة رسمية، بسبب تأخر المجلس الأحمر فى تحديد الموعد الذى كان يستلزم الإعلان عنه قبل 45 يوما على الأقل من موعد الانتخابات.

الاسترشادية تحكم انتخابات الأهلي بفرمان لجنة المنازعات

رفضت لجنة فض المنازعات الشكوى التى تقدمت بها إدارة النادى الأهلي والتى طالبت فيها بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية باعتماد اللائحة الاسترشادية كلائحة ملزمة  للنادي، بعد رفض اعتماد لائحة النادي التى أقرتها عمومية الأهلي بسبب إقامة فعاليتها على يومين، وذلك بعد مناقشة الأمر من جميع الجوانب.

وأعلن مركز التسوية وفض المنازعات رفض الدعوى المقدمة من جانب النادى الأهلي للتظلم من قرار اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بإلغاء جمعيته العمومية، وقرر المركز اعتماد اللائحة الاسترشادية لائحة رسمية للنادى الأحمر.

وأعلن المركز أنه تقرر تطبيق اللائحة الاسترشادية على الأهلي بشكل رسمى، وتشكلت هيئة المحكمة التى ناقشت القضية من المستشار الدكتور فتحى المصرى العربى نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار حسن أبو الوفا رئيس محكمة جنايات القاهرة، والمستشار هشام أبو علم نائب رئيس محكمة النقض.

إشراف قضائى كامل من الجهة الإدارية

طالب مسئولو الأهلي الجهة الإدارية بتوفير إشراف قضائى كامل على العملية الانتخابية المقرر إقامتها يوم 30 نوفمبر المقبل، للتأكيد على نزاهة المجلس الأحمر ولخروج انتخابات القلعة الحمراء بالشكل الأمثل الذى يرضى جميع أعضاء النادى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة