إنقاذ 25 تونسيا بعد تعطل مركبهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:52 م
إنقاذ 25 تونسيا بعد تعطل مركبهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية مهاجرين ـ صورة أرشيفية
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وحدة تابعة لجيش البحر (البحرية) التونسى من إنقاذ 25 تونسيا كانوا على متن مركبين حدث بهما عطل على بعد 70 كيلومترا من سواحل مدينة "جرجيس" بولاية "مدنين" جنوب شرقى البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الوطنى التونسى- فى بيان لها- أن الوحدة البحرية العسكرية، تدخلت إثر ورود معلومة حول وجود مركبين بهما عطل يقلان مهاجرين غير نظاميين كانوا قد غادروا خلسة شواطئ مدينة "بن قردان" وجزيرة "جربة" الواقعتين جنوب شرقى تونس.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين غير النظاميين إلى ميناء "صفاقس" جنوبى البلاد، وتسليمهم للحرس الوطنى لاتخاذ الإجراءات القانونية فى شأنهم.

 من ناحية أخرى ألقت الوحدات الحدودية البرية بالحرس الوطنى بوزارة الداخلية التونسية القبض على 6 أفارقة عقب اجتيازهم الحدود الليبية خلسة، ومحاولتهم التسلل إلى الأراضى التونسية.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية -فى بيان- أن أجهزتها ضبطت هؤلاء الأفارقة فى المنطقة الحدودية التابعة لمدينة "بن قردان" بولاية "مدنين" جنوب شرقى تونس قرب الحدود الفاصلة مع ليبيا، مشيرة إلى أنه باستشارة النيابة العامة، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى شأنهم.

كما تمكنت وحدات الحرس الوطنى بوزارة الداخلية التونسية من إحباط محاولة 17 شخصا الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، انطلاقا من السواحل التونسية.

وقالت وزارة الداخلية التونسية- فى بيان لها اليوم- أن دورية تابعة للمركز البحرى للحرس الوطنى فى ولاية "بنزرت" شمالى البلاد ألقت القبض على شخصين بحوزتهما محركا بحريا وجهاز بوصلة، وبالتحرى معهما، اعترفا أنهما كان يعتزمان المشاركة فى عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الولاية.

وأضافت الوزارة أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى فى ولاية "صفاقس" جنوبى البلاد ألقت القبض على 7 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة فى عملية إبحار خلسة من سواحل الولاية باتجاه أوروبا، فيما ضبطت دورية تابعة للحرس الوطنى فى ولاية "المهدية" جنوبى البلاد 8 أشخاص اعترفوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة فى عملية إبحار خلسة نحو أوروبا.

من جهتها ألقت وحدات الحرس الوطنى بوزارة الداخلية التونسية القبض على 3 عناصر تكفيرية فى مناطق متفرقة بالبلاد، يشتبه فى انتمائهم إلى تنظيم إرهابى.

وقالت وزارة الداخلية التونسية- فى بيان لها اليوم- أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى بولاية "القصرين" وسط غربى تونس ألقت القبض على عنصر تكفيرى للاشتباه فى انتمائه إلى تنظيم إرهابى، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بتونس العاصمة من القبض على عنصر تكفيرى ثانى مطلوب لعلاقته بجرائم إرهابية إلى جانب الاشتباه فى انضمامه إلى تنظيم إرهابى.

وأضافت الداخلية التونسية أن أجهزتها فى ولاية "المهدية" جنوبى البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيرى ثالث مطلوب لمخالفته شروط الإقامة الجبرية، مشيرة إلى أنه باستشارة النيابة العامة، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى شأنهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة