الفيروسات الكبدية: 20 ألف مريض منتكس بفيروس سى حصل على أدوية جديدة للعلاج

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:00 ص
الفيروسات الكبدية: 20 ألف مريض منتكس بفيروس سى حصل على أدوية جديدة للعلاج الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن عمليات صرف السوفالدى بمراكز الكبد بالجمهورية منتظمة، وتصرف وفق البروتوكولات العلاجية المجددة من جانب اللجنة.

 

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه جرى صرف العلاج لأكثر من 20 ألف مريض منتكس حتى الآن، مؤكدًا أن العلاجات الجديدة لم يتم تضمينها فى بروتوكولات علاجية بمراكز الوزارة طالما الأدوية الموجودة حالياً تؤدى دورها بشكل فعال فى خدمة المريض وتمام شفائه.

 

وتابع الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنعى الدواء، أن هناك طلبًا كبيرًا على السوفالدى المحلى من جانب وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توافر ماجيكبوفير بلس المثيل المصرى للهارفونى بالأسواق وبأسعار منافسة، على أن يتم إدخاله إلى مراكز وزارة الصحة ليجرى علاج المرضى به، لافتًا إلى أن الصناعات الوطنية مستوفية شروط التصنيع الجيد فى العالم .

 

وأوضح، أن الرئيس السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بالصناعات الدوائية ويعمل على تحقيق التكامل والاكتفاء الذاتى من الأدوية، لافتًا إلى أن التفتيش الصيدلى يراقب آليات تصنيع أدوية فيروس سى بشكل دقيق، لضمان الفاعلية والآمان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة