بنك الصين المركزى يؤكد قدرته على السيطرة على المخاطر والحفاظ على النمو الاقتصادى

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:52 م
بنك الصين المركزى يؤكد قدرته على السيطرة على المخاطر والحفاظ على النمو الاقتصادى  محافظ بنك الشعب الصينى (البنك المركزى) تشو شياو تشوان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 أكد محافظ بنك الشعب الصينى (البنك المركزى) تشو شياو تشوان أن الصين لديها الثقة والقدرة للسيطرة على المخاطر النظامية مع الحفاظ على النمو المطرد للاقتصاد.

وأفاد تشو فى بيان أُرسل إلى اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية فى واشنطن إن "الحكومة الصينية لديها القدرة والثقة لمنع المخاطر النظامية والحفاظ على عمليات اقتصادية سليمة ومستقرة".

ووفقا لمسؤول البنك المركزى، فإن الصين حددت السيطرة على المخاطر المالية كأولوية قصوى، واتخذت إجراءات للسيطرة على المخاطر فى قطاع الظل المصرفى، والحد من الروافع المالية للشركات (الإنفاق بالاستدانة)، ومنع ارتفاع أسعار العقارات فى بعض المناطق.

وقال تشوفى بيانه الذى نشرته وكالة الانباء الصينية الرسمية شينخوا اليوم الاحد "فى السنوات الأخيرة، بسبب عوامل مثل التباطؤ الاقتصادى والتكيف الهيكلى والتقلبات الشديدة فى الأسواق المالية الدولية، ازدادت المخاطر المحتملة فى الصناعة المالية الصينية، ولكن بشكل عام يمكن إدارة المخاطر".

ولفت المسؤول إلى أنه من أجل ضمان النمو المطرد مع تجنب تزايد المخاطر النظامية، ستواصل الصين الحفاظ على استقرار واستمرارية سياساتها الاقتصادية الكلية.

وكان الاقتصاد الصينى  قد حقق نموا بوتيرة سريعة بلغت 6.9 فى المائة فى النصف الأول من هذا العام، مع مساهمة قطاع الاستهلاك والخدمات بحصة كبيرة من النمو الاقتصادى.

وفى ضوء النمو الذى  كان أفضل من المتوقع، رفع صندوق النقد الدولى توقعاته للنمو الاقتصادى الصينى لهذا العام والعام القادم إلى 6.8 فى المائة و6.5 فى المائة على التوالى.

وقالت المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، فى مؤتمر صحفى خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى  والبنك الدولى إن الصندوق رحب بقرارات الصين الرامية إلى ترويض وتخفيض نمو الائتمان. واقترحت لاجارد أن تواصل الصين السياسات الرامية إلى كبح زيادة الائتمان من أجل تجنب المخاطر المالية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة