حرائق إسبانيا تتسبب فى قطع الطرق فى أنحاء جاليثيا ووقف السكك الحديدية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 02:18 م
حرائق إسبانيا تتسبب فى قطع الطرق فى أنحاء جاليثيا ووقف السكك الحديدية حرائق غابات - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت موجة جديدة من الحرائق إقليم جاليثيا الإسبانى، والذى أدى مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 أشخاص بحروق خطيرة، وأيضا أدت إلى احتراق آلاف الهكتارات من الأراضى، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية التى تضرب الإقليم الواقع شمال غرب البلاد.

 

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، فإن جاليثيا سجلت 105 حرائق نشط منهم 17 بالقرب من منازل، ووقعت حرائق غابات فى 3 مناطق فى جاليثيا، ومن بين الضحايا رجل عمره 78 عاما لقى حتفه بينما كان يحاول إنقاذ حيواناته من ألسنة النيران.

 

وتسببت الحرائق فى قطع عدد من الطرق فى أنحاء الإقليم ووقف السكك الحديدية بين مقاطعتى بونتيبيدرا وأورينسى، وفقًا لمصادر من الإدارة العامة للمرور والسكك الحديدية، وبالإضافة إلى ذلك، لقى شخصان مصرعهما داخل شاحنة بعدما حوصرا بالنيران فى حريق يؤثر على منطقة تشاندبريتو فى نيجران (بونتيفيدرا)، وكانا الشخصان يسافران فى شاحنة عندما تم القبض عليهما فى اشتعال النيران، وبالإضافة إلى ذلك، فجر يوم الاثنين، تم تأكيد وفاة شخص ثالث فى مقاطعة أورينس، فى بلدية كارباليدا دى أفيا.

 

وصدر بيان من الحكومة الإقليمية بإعلان الحداد 3 أيام فى المجتمع بسبب هذه الموجة من الحرائق، وأيضا اجتماع استثنائى للحكومة فى جاليثيا.

 

وأفادت الشرطة، بأنها فى الساعات الأخيرة حددت هوية بعض الأشخاص على علاقة بحرائق الغابات لكنها لم تلق القبض على أحد بعد، وشهدت جاليثيا منذ يوم الجمعة الماضى 146 حريقا، 28 منها ليلة أمس الأحد، نتيجة للرياح القوية التى يسببها اقتراب إعصار أوفيليا من المحيط الأطلسى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة