مغادرة برشلونة للدورى الإسبانى تهدد الليجا بخسارة 20% من الأرباح

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:14 م
مغادرة برشلونة للدورى الإسبانى تهدد الليجا بخسارة 20% من الأرباح خافيير تيباس رئيس رابطة الدورى الإسبانى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدورى الإسبانى، أن مغادرة برشلونة لليجا فى حال انفصال إقليم كتالونيا، ستتسبب فى خسارة 20٪ من الدخل الإجمالى للمسابقة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن خافيير تيباس عقد مؤتمرا صحفيا، ليلة أمس الثلاثاء، وقال خلاله إن استقلال كتالونيا سيعنى مغادرة الفرق الكتالونية لكرة القدم الإسبانية، ما يهدد بخسارة المسابقة 20% من إجمالى دخلها اليومى.

وقال تيباس فى مؤتمره الصحفى، "ستخسر الليجا حوالى 20٪ من الدخل إذا رحل ريال مدريد أو برشلونة من المسابقة، ولا أستطيع خداع الناس أو المشغلين الدوليين (التليفزيون) الذين يملكون حقوق بث مباريات كرة القدم الإسبانية، لقد أخرنا المسابقة التى نعقدها عادة فى هذا الوقت حتى نعرف ما سيحدث فى إسبانيا".

وأضاف تيباس،  "نحن فى وسط مشكلة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قيمة منافسينا، وستخسر الليجا حوالى 20٪ من الدخل إذا رحل ريال مدريد أو برشلونة".

وكان تيباس قد أكد، فى وقت سابق، أن "القواعد القانونية الإسبانية واضحة، ولا يمكنك الغش والقول بأن الأندية سوف تختار مكانها".

يذكر أن رابطة الدورى الإسبانى باعت حقوق التليفزيون عام 2015 للمواسم الثلاثة المقبلة، حتى نهاية السنة المالية 2018-2019، بمبلغ إجمالى قدره 2650 مليون يورو، ومن المقرر أن تخسر 20% من قيمة تلك الحقوق حال مغادرة برشلونة للمسابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة