المتحف الكبير: دخول 10 قطع أثرية لمعمل الآثار الثقيلة تمهيدا لوضع خطة العلاج

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 11:00 م
المتحف الكبير: دخول 10 قطع أثرية لمعمل الآثار الثقيلة تمهيدا لوضع خطة العلاج تمثال الملك خفرع لحظة وصوله المتحف الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى فريق العمل بالمتحف المصرى الكبير  من فض وتغليف الـ10 قطع أثرية الثقيلة، التى تم نقلها خلال الأيام الماضية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف المصرى الكبير.

وتم نقل القطع بالكامل إلى معمل ترميم الآثار الثقيلة، وبدأ فريق العمل فى أعمال التوثيق ووضع خطة للعلاج، تمهيدًا لأعمال الدراسة والفحص وترميم، حتى تكون القطع جاهزة للعرض على الدرج العظيم، خلال الافتتاح الجزئى للمعرض فى 2018، حيث سيتم ترميم كل قطعة على حدة لاختلاف نوع المادة المصنوع منها التمثال، ونظرًا لحالة ومظاهر التلف بكل قطعة.

أوضح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، أن عملية نقل هذه القطع هى بداية لنقل العديد من القطع الأثرية كبيرة الحجم وثقيلة الوزن خلال الفترة القليلة المقبلة، تمهيدًا لعرضها على الدرج العظيم عند الافتتاح الجزئى للمتحف فى عام 2018.

وأضاف الدكتور طارق توفيق، أن من أهم هذه التماثيل الجزء العلوى لتمثال من الجرانيت للملك تحتمس الثالث مرتديًا النمس والشنديت الملك، ورأس من الجرانيت الأحمر للملك أوسركاف، الذى يتميز بملامح وجه واضحة مرتديًا عطاء الرأس المعروف "بالنمس،" هذا بالإضافة إلى جزأين من الحجر الرملى من لحية تمثال أبو الهول الموجود بمنطقة أهرامات الجيزة وتمثال من الحجر الرملى للاله آمون رع وحتحور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة