موجز أخبار6.. استشهاد 3 ضباط وإصابة 5 فى اشتباكات مع إرهابيين بالواحات

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. استشهاد 3 ضباط وإصابة 5 فى اشتباكات مع إرهابيين بالواحات اشتباكات مع إرهابيين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، استشهاد ضابط وإصابة عدد من رجال الشرطة فى اشتباكات مع إرهابيين بالواحات.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
1
 
 
ذكرت مصادر أمنية، أنه جارى نقل الضابط الذى استشهد والمصابين من رجال الشرطة خلال مواجهة مع عناصر خلية إرهابية بصحراء الواحات، من موقع الحادث إلى المستشفيات القريبة من موقع الاشتباكات.
 
2
 
 
حقق محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، إنجازاً جديداً على الصعيد الشخصى، بعدما توج بلقب أفضل لاعب فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
3
 
 
كشف الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، أن مصر استطاعت الحصول على غواصتين ألمانيتين الصنع رقمى "41" و42" طراز ط209 /1400" واللتان تعتبران من أحدث الغواصات التقليدية فى العالم، كما تم انضمام "جوويند" وقد سميت الفرقاطة "الفاتح" طراز والتى أتت تتويجاً لمشروع تصنيع مشترك مع الجانب الفرنسى.
 
4
 
 
نظم عدد من أهالى وكبار عائلات مركز ومدينة دراو بمحافظة أسوان، اليوم الجمعة، اجتماعا موسعا لإعلان تأييد حملة "علشان تبنيها" للتوقيع على استمارة الحملة، وإعلان دعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية بانتخابات 2018.
 
5
 
 
استشهد ضابط شرطة وأصيب آخر، بالإضافة إلى إصابة عدد من رجال الشرطة، خلال مطاردة قوة أمنية وعناصر إرهابية اليوم، الجمعة، بمنطقة الواحات بالجيزة.
 
6
 
 
أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل لها، اليوم الجمعة، بأن ألمانيا رفضت تسليم إسرائيل 3 غوصات قبل البت فى قضية فساد تشمل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو .
 
7
 
 
كشفت صفحة المعارضة القطرية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" النقاب عن أن ابن شقيقة جمال ريان مذيع قناة الجزيرة القطرية يلعب فى منتخب إسرائيل لكرة القدم.
 
8
 
 
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة إلى فرنسا يوم الإثنين المقبل، تستمر حتي الخميس المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائي، والمصالح المشتركة.
 
9
 
 
قال مسئول أمنى إن انتحاريا فجر شحنة ناسفة داخل مسجد للشيعة فى العاصمة الأفغانية كابول ليل الجمعة.
 
10
 
 
طالبت جماهير النصر السعودى إدارة النادى بالتخلى عن خدمات اللاعب المصرى حسام غالى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
 
 
عبرت عارضة الأزياء ونجمة تليفزيون الواقع كورتنى كارداشيان عن سعادتها بزيارة مصر، مؤكدة أنها من أفضل الأماكن التى زارتها حول العالم طوال حياتها.
 
 
كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن مصر تحتل الترتيب رقم 48 بين الدول الأعلى فى حوادث الطرق، وليس كما يعتقد البعض أننا الأول عالميا، وفى شكل سؤال وإجابة يقدم "اليوم السابع" كل ما تريد معرفته عن حوادث الطرق فى مصر وأسبابها.
 
 
نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن تقارير إعلامية محلية فى إيران أن قوات الأمن الإيرانية منعت الرئيس الأسبق أحد قيادات المعارضة محمد خاتمى من مغادرة منزله فى طهران فى وقت متأخر يوم الأربعاء الماضى، فيما وصفته الصحيفة بأحدث مؤشر على أن المتشددين فى النظام يسعون لقمع الإصلاحيين، كما يقول النشطاء.
 
 
تعرضت مزارع الخنازير فى مصر إلى حملات ذبح متوسعة، بعد القرار الجمهورى عام 2008 بذبح الخنازير ومنع تربيتها، وهو ما أثار ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض، وهو ما يطرح تساؤل حول الفوائد التى قد تعود على الاقتصاد المصرى من هذه الثروة الحيوانية.
 
 
دعا نائب معارض بالبرلمان البريطانى، حكومة بلاده إلى التحقيق فى شكوك حول التدخل الروسى فى استفتاء بريطانيا حول خروجها من الاتحاد الأوروبى، مضيفا أنه كانت هناك شكوك حول أرون بانكس، وهو أحد من الممولين الرئيسيين لحملة الرحيل.
 
 
تحدث الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين الأهلى والنجم الساحلىالتونسى، بعد غد الأحد بملعب "برج العرب"، فى إياب الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.
 
 
شهدت الساعات الماضية تجميد أزمة هجوم مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك ، على الحكام وتصريحاته ضد اللجنة ورئيسها عصام عبد الفتاح، الذى خرج هو الآخر فى القنوات الفضائية ليرد على اتهامات رئيس الزمالك، قبل أن تشهد الـ48 ساعة الأخيرة إخماد النيران بين الطرفين
 
 
جاء قرار الجمعية العامة للمركز الإسلامى العالمى فى العاصمة الإيطالية روما، بطرد دولة قطر من العضوية، ليكشف مدى رفض المجتمع الإسلامى والعربى ممارسات النظام القطرى الداعمة للتطرف للتنظيمات الإرهابية، ويعد المركز الإسلامى بروما أحد المراكز الإسلامية فى أوروبا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة