أستاذ بمعهد الكبد بالمنوفية يفوز بجائزة الباحث العلمى من جامعة أبو ظبى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:39 م
أستاذ بمعهد الكبد بالمنوفية يفوز بجائزة الباحث العلمى من جامعة أبو ظبى جامعة أبو ظبى تكرم الدكتور مصطفى محمد صيرة
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت جامعة أبوظبى بالإمارات العربية المتحدة، الدكتور مصطفى محمد محمد صيرة أستاذ مساعد طب الكبد والجهاز الهضمى والتغذية فى الأطفال بمعهد الكبد القومى جامعة المنوفية، بجائزة الباحث العربى المتميز فى حفل حضره رؤساء الجامعات العربية الأعضاء بالاتحاد، وضيوف رسميين وذلك خلال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية الدورة 50، الذى يعقد بجامعة أبو ظبى بالإمارات العربية المتحدة فى الفترة من 23 إلى 25 من الشهر الجارى .

 

وفاز الدكتور مصطفى صيرة بجائزة الباحث العربى المتميز بالمركز الأول على مستوى الوطن العربى، الصادرة عن الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، وذلك عن إنجازاته واسهاماته العلمية والبحثية فى مجال العلوم الطبية والصحية.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى صيرة، قد حصل على عدد من المنح البحثية الدولية والجوائز البحثية الهامة منها: منحة منظمة الخدمات الطلابية اليابانية لأبحاث ما بعد الدكتوراه (JASSO) عام 2012، ومنحة مؤسسة التعاون الدولى اليابانية (JICA) لدراسة إدارة الجودة الشاملة فى مؤسسات الخدمات الطبية، ومنح للأبحاث العلمية من أكاديمية البحث العلمى المصرية (STDF) عام 2011.

 

كما حصل على العديد من الجوائز العلمية، منها جائزة استحقاق التميز من الجمعية اليابانية للمناعة (JSI) عام 2009 وجائزة الجامعة للدكتور مصطفى بهجت عام 2014 .

 

وقد حصل الدكتور صيرة على براءتين اختراع دوليتيين الأولى عن اكتشاف عنصر جديد فى لبن الام ودوره الهام فى تطور مناعة الجهاز الهضمى للأطفال الرضع، وهى مسجلة برقم (WO/2009/054321) فى قواعد بيانات براءات الاختراع الدولية، وبراءة اختراع عن تصميم بوستر يوضح طرق العدوى والمقاومة للفيروس الكبدى سى والمسجل دوليا فى مكتبة الكونجرس الأمريكى برقم (VAu001005409).

 

وللدكتور صيرة إسهامات ونشاطات فى عدد من الجمعيات المهنية والبحثية محلياً وعربياً ودولياً، فقد قام بنشر ما يزيد عن أربعين بحثاً فى مجلات علمية عالمية محكمة وذات معامل تأثير مرتفع ومدرجة بقواعد البيانات العالمية (PubMed) وموقع (ResearchGate) للباحثين على مستوى العالم، كما شارك كمحاضر فى العديد من المؤتمرات المحلية والدولية المتخصصة.

 

ويشارك الدكتور مصطفى صيرة بدور ملموس وحيوى فى المجال العلمى، حيث إنه محرر بعدد من المجلات الطبية الدولية، ومحكم بالعديد من المجلات الطبية الاخرى، كما يقوم بالإشراف على العديد من طلاب الدراسات العليا بالماجستير والدكتوراة ويقوم بنقل خبراتة لتلاميذه، إيمانا منه بأهميه رساله الأستاذ الجامعى فى التعليم، وكان لأبحاث الدكتور مصطفى صيرة ونشاطاته العلمية، أثراً ملموسا فى مجال طب الكبد فى الأطفال، مما جعله مؤهلا للفوز بهذه الجائزة المميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة