"دينية البرلمان" تناقش خطة عملها.. وتؤكد: "الفتوى وتجريم الكراهية" أولوية

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:38 ص
"دينية البرلمان" تناقش خطة عملها.. وتؤكد: "الفتوى وتجريم الكراهية" أولوية اجتماع اللجنة الدينية
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، خطة عملها خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب.
 
وشدد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع علي ضرورة مناقشة مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة الذى انتهت منه  فى دور الانعقاد الثانى، وسرعة عرضه على الجلسة العامة للبرلمان لمناقشته وسرعة إصداره. 
 
وأكدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن قضية تجديد الخطاب الدينى على رأس أولوياتها، وستواصل عملها بالتنسيق مع الجهات المعنية مثل الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف وبعض الوزارات الأخرى، لاستكمال الجهود المبذولة فى هذا الصدد، وأنها تجهز لمؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة عن "تجديد الخطاب الديني ومحاربة التطرف والإرهاب".
 
وطالب أعضاء اللجنة بتكثيف الزيارات الميدانية في ضوء اختصاصات اللجنة، سواء إلى المؤسسات الدينية مثل الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة، أو إلى المعاهد والجامعات الأزهرية، وكذلك لوزارة الأوقاف وإداراتها بمختلف المحافظات وللمساجد وغيرها. 
 
وأكد الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، أن اللجنة قامت بعدة زيارات ميدانية خلال دور الانعقاد الثانى سواء للمساجد الأثرية المهملة أو للمناطق الأزهرية ببعض المحافظات.
 
وأشار العبد، إلى أن مشروع قانون تجريم الكراهية وعدم إزدراء الأديان سيكون ضمن أولويات اللجنة خلال الفترة المقبلة، فهو يصب فى إطار تجديد الخطاب الدينى وفى صالح المجتمع والحفاظ على وحدته وتماسكه، كاشفا عن وجود تنسيق مع الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء والمؤسسات الإعلامية. 
 
 
 
اجتماع اللجنة الدينية  (1)
 
اجتماع اللجنة الدينية  (2)
 

اجتماع اللجنة الدينية  (3)
 

اجتماع اللجنة الدينية  (4)
 

اجتماع اللجنة الدينية  (5)

اجتماع اللجنة الدينية  (6)
 

اجتماع اللجنة الدينية  (7)
 

اجتماع اللجنة الدينية  (8)

اجتماع اللجنة الدينية  (9)
 

اجتماع اللجنة الدينية  (10)
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة