صرف أدوية لـ 290 مريضا من خلال الصيدلية المجانية بالبحيرة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 02:09 م
صرف أدوية لـ 290 مريضا من خلال الصيدلية المجانية بالبحيرة المهندسه ناديه عبده
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة  أهمية دور صندوق دعم الدواء بالمحافظة لتقديم العلاج للمرضى الغير قادرين بالمجان من خلال الصيدلية التي تم افتتاحها بالمحافظة بهدف رفع الأعباء عن كاهل المرضى محدودي الدخل والارتقاء بالخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من أبناء المحافظة.

من جانبها أكدت الدكتورة رشا الشرقاوي منسق صندوق دعم الأدوية بالمحافظة، أنه تم  تقديم العلاج لعدد 290 مريضا خلال الفترة الأخيرة ممن ينطبق عليهم الشروط واللوائح المعمول بها فى هذا الشان وخاصة المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة مثل عمليات زرع الكلى والفشل الكلوي.
وأضافت أنه تم توفير عقار سليسيبت بقيمه 700 جنيه وعقار الماى فورتيك بقيمه 1380 جنيه وأمراض تجلط الدم التي تحتاج إلى عقار الكليكسان  بقيمة 113.75 جنيه للعلبة وكذا توفير علاج الامراض النفسية وارتفاع الضغط والقلب والأمراض المناعية مثل الذئبة الحمراء والتى تحتاج إلى عقار ريفلود 50 بقيمة 3200 جنيه مشيرة إلى أن قيمة الأدوية المنصرفة للمرضى تصل لمتوسط 500 جنيه ولحد اقصى 3200 جنية للمريض الواحد.

كما تم خلال تلك الفترة شراء أدوية بقيمة 57 ألف و327 جنيه لدعم الصيدلية بالأدوية وتوفير العلاج اللازم للمرضى المترددين بالمجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة