بالصور .. معاناة أسرة بالشرقية مع إعاقة أبناءها الثلاثة ودخلها الضئيل

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:32 م
بالصور .. معاناة أسرة بالشرقية مع إعاقة أبناءها الثلاثة ودخلها الضئيل أسرة زينب منير تعانى من صعوبة تحمل مصاريف أبناءها
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد، أبنائها الثلاث معاقون ويعيشون بدون دخل ثابت، بعد أن أنفقت الأسرة كل ما تملك على علاج الأبناء الـ3، وأصبحت تنتظر مساعدات أهل الخير.
 
وأعربت الأسرة عن أملها، فى أن يصل صوتها للمسئولين، وأن يخصص رئيس مجلس الوزراء معاش ثابت للأبناء المعاقين، وأن تتكفل وزارة الصحة بفحصهم وعلاجهم.
 
وقالت "زينب منير محمد حسانين" من قرية حمادة مركز أولاد صقر محافظة الشرقية، رزقنا الله بـ3 أولاد أكبرهم إبراهيم 17 سنة، معاق وملازم الفراش، والثانى لطيفة 16 سنة، سقطت من أعلى سطح المنزل وتم استئصال طحال وأجرت عملية جراحية، والأخير محمد 9 سنوات معاق أيضا. 
 
و أضافت: تزوجت منذ 20 سنة، وكنت أرى الدنيا جميلة، خاصة بعد أن حملت فى إبراهيم ابنى الأكبر وبعد ولادته بعامين بدأت تظهر علامات على رجليه، وبدأت أتحرك به للأطباء الذين اخبرونى إن إبراهيم مريض بضمور فى العضلات، ولم يظهر له أى علاج فعال ما أصابنى بصدمة كبيرة، وبعدها أنجبت لطيفة وبعد أن أتمت 5 سنوات، سقطت من أعلى السطح، وتم تحويلها للمستشفى، وتم إجراء عملية استئصال الطحال ومن وقتها وهى بحكم المعاقة. 
وجاء بعدها محمد والذى يعانى من نفس مرض شقيقه الأكبر إبراهيم بضمور العضلات.  
وتابعت:  رزقنى الله ذريتى كلها من المعاقين، ورغم إنى صرفت كل ما أملك على علاجهم دون جدوى تذكر، فأنا أتكلف علاج شهرى أكثر من 2000 جنيه، وللأسف "اليد قصيرة والعين بصيرة" وأصبحت لا أستطيع الحصول على العلاج لضيق اليد، بعد أن استنزف العلاج كل ما أملك. 
 
وأجهشت فى البكاء قائلة: إبراهيم يحتاج لعلاج شهرى يزيد عن 600 جنيه، لتخسيس جسمه الذى يزيد بشكل غير طبيعى، بخلاف الكادليز الذى يكلف أكثر من 300 جنيه، وكذلك محمد شقيقه الأصغر يحتاج علاج أكثر من إبراهيم لأن حالته تسوء يوما تلو الآخر، و يكلفنى علاج أكثر من 1500 جنيه شهريا.
 
وقالت بصوت خافت، أتمنى الموت كل لحظة لأن الاحتياج صعب، أنا أستطيع أن أصبر على المأكل والمشرب، ولكن على علاج أولادى صعب أن أتحمل. 
  
وقال إبراهيم: أنا نفسى أنام وأتحرك زى زملائى بس أنا مكسوف لانى لا أستطيع دخول الحمام ولا النوم على السرير وأطالب الدولة بعلاج.
 
و أكدت زينب أنها طالبت رئيس الوزراء بصرف معاش ثابت لأبنائها المعاقين، يكفيهم من علاج ومصروفات يومية من مأكل ومشرب، كما طالبت وزير الصحة بعمل الكشوفات اللازمة لأولادها والتكفل بعلاجها رحمة بنا وظروفنا الصعبة. 
 
 
للتواصل مع الحالة على تليفون 01062524135  زينب منيروالدة المعاقين
 
 
الابن الأكبر لا يتحرك
الابن الأكبر لا يتحرك

الاشقاء  المعاقين
الاشقاء المعاقين

الجدة مع المعاقين
الجدة مع المعاقين

الجدة تظهر جزء من الإعاقة
الجدة تظهر جزء من الإعاقة

الأم والجدة كع المعاقين
الأم والجدة كع المعاقين
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة