ترامب يرسم لوحة لمبنى إمباير ستيت تباع مقابل 16 ألف دولار

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 04:10 ص
ترامب يرسم لوحة لمبنى إمباير ستيت تباع مقابل 16 ألف دولار ترامب - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 من المعروف أن الرئيس الأمريكى جورج دبليو بوش تحول إلى فن الرسم كهواية بعد أن ترك منصبه. فهل سيسير الرئيس دونالد ترامب على خطى سلفه، متشجعا على ذلك ببيع لوحة رسمها لمبنى إمباير ستيت فى نيويورك مقابل 16 ألف دولار؟.

وليست هذه المرة الأولى التى تباع فيها لوحة رسمها ترامب بمبلغ كبير: ففى عام 2005 باع لوحة لأفق مدينة نيويورك وفى الوسط منه مبنى برج ترامب بأكثر من 29 ألف دولار فى يوليو الماضى.

وقالت دار جوليانز أوكشنز للمزادات أن أحدث لوحة لترامب بيعت الأسبوع الماضى فى لوس أنجلوس لمطور عقارى آخر بارز فى نيويورك هو إيلى هيرشفيلد.

ويعود تاريخ اللوحة التى تحمل توقيع ترامب إلى عام 1995 عندما امتلك حصة فى مبنى إمباير ستيت الشهير المكون من 102 طابق فى وسط حى مانهاتن.

واتهم ترامب شاغلى العقار بالسماح للفئرأن بالانتشار فى ناطحة السحاب وأقام دعوى قضائية لم تكلل بالنجاح فى محاولة لطردهم. وباع لاحقا حصته فى المبنى فى عام 2002.

ورسم ترامب ناطحة السحاب فى منتجع مار الاجو الخاص به فى فلوريدا لصالح مزاد خيرى حيث بيعت اللوحة بأقل من 100 دولار. واحتفظ المشترى الأصلى، الذى لم تكشف دار المزادات عن اسمه، باللوحة إلى الآن.

واشترى هيرشفيلد، الذى تمتلك شركته مساحة تجارية تزيد عن مليون قدم مربعة وأكثر من ألف وحدة سكنية، لوحة بالقلم الرصاص لبرج ترامب رسمها آندى وارهول فى عام 1981 .

وقال هيرشفيلد فى بيأن "عملا وارهول وترامب تصورأن فريدأن ومهمأن لمدينة نيويورك وسيشكلأن إضافتين لمجموعة هيرشفيلد الفنية".

وسبق أن تشارك هيرشفيلد وترامب فى مشروعات مختلفة للتطوير العقارى، من بينها الأبراج السكنية الكبيرة التى تعرف باسم ترامب بليس على نهر هدسون على الجانب الغربى لمانهاتن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة