مقالات الصحف.. فاروق جويدة ينتقد قلة معاش الشهيد.. وجلال عارف يتساءل أين ذهب الدواعش؟.. وحمدى رزق يوجه رسالة إلى ضابط حزين.. ومكرم محمد يبرز جريمة اغتصاب بقوة القانون

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 10:09 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة ينتقد قلة معاش الشهيد.. وجلال عارف يتساءل أين ذهب الدواعش؟.. وحمدى رزق يوجه رسالة إلى ضابط حزين.. ومكرم محمد يبرز جريمة اغتصاب بقوة القانون مقالات الكتاب
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط كتاب مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء الضوء على تبعات الحادث الإرهابى فى الواحات، منتقدين قيمة المعاش الذى يقدم للشهيد والذى يقدر بـ1500 جنيه كونه لا يتناسب إطلاقا مع ما قدموه، مؤكدين أن تقدير الشهيد لا ينبغى أن يخضع لتقييم مالى.

 

كما تناولات مقالات الصحف الأزمة الدائرة بين نقيب الإعلاميين ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بسبب قرار نقابة الإعلاميين بوقف الإعلامى أحمد موسى، على خلفية إذاعة تسجيل صوتى خاطئ للداخلية، وأشارت إلى أن ما حدث هو "خناقة" بين الهيئات الإعلامية.

 

ولم يترك كتاب المقالات الشأن الرياضى حيث تحدثوا عن الدعوة لضم لاعب الزمالك شيكابالا للمنتخب القومى، بعد تألقه فى الدورى السعودى، مشيرين إلى أن اللاعب لا يستقر على حال وأن مستواه غير مستقر.

 

الأهرام

 

 

مكرم-محمد-أحمد
 

 

مكرم محمد أحمد يكتب: جريمة اغتصاب بقوة القانون
 

طالب الكاتب المواطنين بضبط الفوضى التى تضرب مشكلة مصر السكانية التى تضعف خصائص سكانها، وتجعلهم أقل نفعاً لأنفسهم ووطنهم وعبئاً ثقيلاً على الاقتصاد الوطنى، لأنهم يستهلكون أكثر مما ينتجون وينفقون أكثر مما يكسبون ولا يحققون إضافة ملموسة للتقدم لقلة مهاراتهم الحرفية والمهنية وضعف مستويات الخبرة والتدريب والتعليم، لقلة إمكانيات الدولة الكافية لتأهيل هذا العدد الضخم من المواليد، فضلاً عن أن العنصر النسائى لا يحظى بنفس فرص التعليم والتدريب والعمل، موضحا أن تاريخ التقدم الاجتماعى يشير إلى أن الأمم التى حققت معدلات عالية من التقدم هى التى نجحت فى ضبط تعداد سكانها بما يوافق قدرة الدولة على تعليم وتدريب أولادها نساءً ورجالاً، وإكسابهم مهارات جديدة تتوافق مع احتياجات العصر وضرورات المنافسة فى سوق عالمية مفتوحة.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: معاش الشهيد
 

انتقد الكاتب قيمة المعاش الذى يقدم للشهيد، والذى يقدر بـ1500 جنيه كونه لا يتناسب إطلاقا مع ما قدموه، وتقدير الشهيد لا ينبغى أن يخضع لتقييم مالى لأنه أكبر من كل الأموال، فكيف تعيش أسرة الشهيد المكونة من الزوجة والأبناء بهذا المعاش والتعويض الهزيل الذى تقدمه الدولة كونها تقديرات تفتقد الإحساس بالمسئولية وتقييم أدوار البشر، وهناك معادلة مغلوطة لأنه لا يعقل أن يحصل لاعبو الكرة على ملايين الجنيهات، بينما يتشرد أبناء الشهداء الذين وهبوا حياتهم للوطن، مطالبا الحكومة بالبدأ فوراً فى اتخاذ الإجراءات التى تضمن لأسرة كل شهيد تعويضا ومعاشا مناسبا، حتى لا نتركهم للحاجة والشعور بالندم لأن الوطن لم يكن كريما معهم كما كانوا كرماء معه.

 

الأخبار

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: أين ذهب الدواعش؟
 

تحدث الكاتب عن سقوط دولة الخلافة المزعومة التى تم إعلانها فى ظروف مريبة، والشبهات التى أحاطت بانطلاق تنظيم "داعش" الإرهابى لا توازيها سوى الشبهات التى تحيط الآن بعملية سقوطه فى سوريا والعراق، فطوال السنوات الماضية كانت الأرقام تتضارب عن أعداد الدواعش هناك، وعن مدى قوة التنظيم الوحشى فالآن نشهد نهاية المشهد الداعشى فى سوريا والعراق، ونشهد صراعا حول توزيع النفوذ، وصراعاً على تحديد مستقبل سوريا.

 

 

خاصة-بمقالات-الصحف
 

خالد ميرى يكتب: مصر وفرنسا.. عهد جديد
 

يرى الكاتب أن العلاقات المصرية - الفرنسية دخلت عهداً جديداً أمس مع بداية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لباريس، انطلاقة قوية جديدة لعلاقات متميزة تجمع البلدين فى كل المجالات، وتأتى القمة الأولى التى تجمع الرئيسين اليوم بباريس، بعد 3 مكالمات هاتفية، لتعطى إشارة مهمة لدفعة قوية لعلاقات متميزة على كل المسارات.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: رسالة إلى ضابط حزين
 

وجه الكاتب رسالة إلى الضباط الحزانى بعد فراق أصدقائهم وأشقائهم فى حادث الواحات الإرهابى، وطالبهم بضرورة القيام والنهوض وعدم الانكسار من أجل الثأر لأشقائهم الذين فقدوا حياتهم وهم يدافعون على أرض الوطن.

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: 16 أم 52 شهيدًا؟!
 

يؤكد الكاتب أن بيان وزارة الداخلية عن أسماء شهداء حادث الواحات قطع الطريق على أى مزايدات تقول أن عددهم 52 وليس 16 شهيداً، قائلاً إن ما حدث منذ وقوع الحادث، وحتى صدور بيان الداخلية، درس عملى على نموذج تكرر فى حوادث سابقة، ونتمنى إلا يتكرر مع حوادث أخرى فى المستقبل، كما ينبغى أن يكون ما حدث درسًا للحكومة وأجهزتها بأنه صار من المستحيل الصمت لمدة 24 ساعة قبل صدور البيان الرسمى.

 

الوطن
 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: "هو المنطق قلة أدب"
 

يؤكد الكاتب أهمية إقرار "المنطقة" وأن يكون لدينا قاعدة معايير موحدة تنطبق على الجميع يمكن على أساسها الحكم على صلاحية أو فساد الأشياء والقرارات، موضحاً أن غياب الفكر يؤدى لغياب المعرفة، وغياب المعرفة يؤدى لغياب العقل، وغياب العقل يؤدى إلى غياب المنطق، وغياب المنطق يوصلنا إلى ما نحن فيه وهو سيادة فوضى الفكر والعدمية والعبث وإنكار الحقيقة وصناعة واقع افتراضى تم تفصيله على "مقاس أهوائنا".

 

الوفد
 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: "أبو شقة" بين القانون والأدب
 

تحدث الكاتب عن كتاب "أغرب القضايا" الذى أصدره المستشار بهاء الدين أبو شقة، وأن قضاياها مكتوبة بطريقة تجمع بين الأدب والقانون، وتعرض لوقائع حقيقية تشبه الخيال، مشيراً إلى أن الكتاب جاء من خلال خبرة قانونية امتدت لعدة عقود من الزمن ومن خلال ملاصقة وثيقة للقضايا.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: والنبى.. بلاش شيكابالا!!
 

تحدث الكاتب عن الدعوة لضم لاعب الزمالك شيكابالا للمنتخب القومى، بعد تألقه فى الدورى السعودى، مشيرا إلى أن اللاعب لا يستقر على حال.. مرة فى السما و100 فى الأرض.. إذ مستواه لا يستقر على حال، هكذا حاله فى كل النوادى وكل الفرق التى لعب لها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة