موقع إيطالى: "مرسى علم" مقصد سياحى مهم.. وتوقعات بتوافد 880 ألف سائح

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:13 م
موقع إيطالى: "مرسى علم" مقصد سياحى مهم.. وتوقعات بتوافد 880 ألف سائح مرسى علم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "بلاستينج نيوز" الإيطالى، إن منطقة مرسى علم ستصبح مقصدا سياحيا مهما وأكبر من شرم الشيخ، ولذلك فإن هناك توقعات بتوافد عدد كبير من السائحين فى موسم الشتاء المقبل، بنسبة أكبر مما كان عليه الأمر فى العام السابق.

ونقل الموقع عن عماد فتحى، مدير قطاع السياحة المصرية فى إيطاليا، قوله إن "هناك مؤشرات إيجابية، وفى الواقع فقد اختار أكثر من 164 ألف إيطالى الوجهة المصرية لقضاء عطلاتهم".

وأشار "بلاستينج نيوز" فى تقرير نشره اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتم فتح مكتب مصر للطيران فى روما، كمبادرة جديدة لتشجيع السياحة المصرية فى إيطاليا، إضافة إلى الإعلانات التليفزيونية والرعايات على شبكة الإنترنت، بينما قال وزير السياحة المصرى يحيى راشد خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا، إنه بعد عامين من الانقطاع بدأت الرحلات من إيطاليا إلى البحر الأحمر مرة أخرى.

فى سياق متصل، قال عادل راضى، رئيس جمعية المستثمرين فى مرسى علم، إن الأنشطة السياحية فى المنطقة مستمرة فى الارتفاع مع زيادة تدفق السياحة الإيطالية فى الشهرين الماضيين، وإن الحجوزات فى معظم الفنادق تتراوح بين 70 و80%، متابعا: "هناك تحسن كبير فى التوافد الإيطالى والاستثمارات الإيطالية فى الأشهر الثلاثة الماضية، فهناك استثمارات 20 مليار جنيه".

من جانبه، قال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة فى مرسى علم، طارق شلبى، إن الزيادة فى الحجوزات الفندقية سيكون لها تأثير كبير على الفنادق الجديدة التى ستفتح أبوابها قبل بداية 2018، موضحا أن هناك أكثر من 20 فندقا توقفت عن العمل بسبب عدم كفاية الحجوزات، ولكن الوضع آخذ فى التحسن خلال الفترة الأخيرة.

وأكد الموقع الإيطالى فى تقريره، أن هناك هدفا لجذب 1.5 مليون سائح من كل المدن الأوروبية فى مصر خلال العام 2018، تمثل قفزة نسبتها 70% عن مستويات 2017، مع توقعات بارتفاع أعداد السائحين إلى 880 ألف سائح بحلول نهاية 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة