بالصور شيف أقصرى يحترف نحت صور الشخصيات العامة على البطيخ

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:56 م
بالصور شيف أقصرى يحترف نحت صور الشخصيات العامة على البطيخ محمد يسرى الشيف الأقصرى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملك الرسم والنقش على البطيخ بهذا اللقب تم وصف الشاب الأقصر "محمد يسرى لبيب" الذى يعمل شيف بأحد الفنادق الكبرى بالمملكة العربية السعودية، وهو متميز للغاية فى رسم صور النجوم والملوك والرؤساء على البطيخ داخل الفنادق، وبرز نجمه خلال الفترة الأخيرة، فصار الفندق يطلب منه الرسم على البطيخ فى المناسبات والاحتفالات الهامة.

وفى هذا الصدد يقول الشيف الأقصرى محمد يسرى لبيب، أنه نشأ بمنطقة الكرنك التاريخية بمحافظة الأقصر، وعاش طفولته فيها وتعلم فنون الطبخ والعمل بالفنادق من بداية شبابه بحكم تواجده فى مدينة السياحة الأولى فى مصر، وهو يعشق الفن والنحت والرسم على وجه الخصوص، وقيامه برسم وجوه المشاهير باستخدام الشيكولاتة والزبد والخضار، وفاز بعدة ميداليات فى مسابقات جمعية الطهاة فى مصر والسعودية منها ميدالية ذهبية وفضيتين و5 ميدالية برونزية.

ويضيف محمد يسيرى لـ"اليوم السابع"، على أنه يحرص دائما على استغلال موهبته بالنحت ومزجها مع حرفته بصناعة الطعام، للتعبير عن آرائه السياسية، من خلال نحت وجوه الشخصيات السياسية والعامة، المفضلة لديه على ثمار البطيخ، وذلك كنوع من الدعم لها.

ويقول الشيف الأقصرى الذى يعمل بأحد فنادق المملكة العربية السعودية، أنه نقش وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى على ثمار البطيخ تعبيرًا منه عن سعادته بالزيارة للمملكة وكذلك صورة الملك عبد الله فى لقاء بينهما خلال الفترة الماضية، وتلك الصور نالت إعجاب السائحين ونزلاء الفندق، وتم تداولها بشكل كبير على صفحات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الشيف الأقصرى قام بنحت العديد من وجوه السياسيين على ثمار البطيخ، من بينهم الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبدالعزيز العاهل السعودي، وأيضا حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري، والشاعر المصرى حسن عامر، وغيرها من الشخصيات العامة، وكذلك عدد من نجوم الفن المصريين وانتهى منذ أيام من النقش على البطيخ بتهانئ شهر رمضان المبارك.

كما شارك الشيف الأقصرى محمد يسرى فى التهنئة بصعود المنتخب المصرى إلى كأس العالم 2018 بدولة روسيا بعد الفوز على الكونغو فى الأيام الماضية، وقام برسم عدد من الرسومات المختلفة للنجم المصرى لكرة القدم محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى.

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(1)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(2)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(3)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(4)
 
 
الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(5)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(6)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(7)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(8)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(9)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(10)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(11)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(12)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(13)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(14)
 

 

الشيف-الأقصري-ملك-الرسم-علي-البطيخ--(15)
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة