بالصور.. أهالى قرية فنارة بالإسماعيلية: نعوم على بركة من الصرف الصحى

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 04:33 ص
بالصور.. أهالى قرية فنارة بالإسماعيلية: نعوم على بركة من الصرف الصحى معدية فنارة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية فنارة التابعة لمدينة فايد بالإسماعيلية تحاصرها العديد من المشاكل، أبرزها مشكلة الصرف الصحى، والتى تهدد المنازل بالانهيار نتيجة لتسرب المياه إليها خاصة الأدوار الأرضية، ومع بداية فصل الشتاء تظهر هذه المشكلة بشكل واضح، بالإضافة إلى حاجة الأهالى إلى كوبرى مشاة خرسانى للعبور عليه بديلاً عن الكوبرى الخشبى المتهالك.

 

يقول محمد مبارك عرفان، من أهالى القرية، إن مياه الصرف الصحى تسربت من "البيارة" إلى أسفل المنازل، وأغرقت الشوارع، مما يهدد المنازل بالانهيار، وهو أمر على وشك الحدوث بالفعل بعد أن تأثرت عدة منازل بتلك المياه، خاصة الواقعة خلف مكتب بريد فنارة، فضلًا عن المنازل التى غمرت المياه أدوارها الأرضية.

 

ويشير أبوزيد مصطفى من أهالى قرية فنارة، إن القرية تعتبر من أكثر القرى احتياجًا إلى مشروع للصرف الصحى، خاصة أنها تعانى من ارتفاع كبير فى منسوب المياه، وأننا نعيش وسط برك المياه، والتى أصبحت مرتعًا للحشرات وانتشار الأمراض.

 

ويشتكى عبد العزيز حسن، من وجود تراكمات للقمامة فى بعض الشوارع الرئيسية فى المدينة، وأن سيارات الوحدة المحلية لا ترفع القمامة يوميًا، خاصة فى المناطق القريبة من محطة السكة الحديد والملاصقة للسوق.

 

وتابع محمد المرسى من أهالى القرية، أن قرية فنارة تعانى من مشكلات فى الكهرباء خاصة فى فصل الشتاء، مُشيرًا إلى حاجة القرية إلى إحلال وتجديد المحولات الكهربائية فى المناطق ذات الكثافة بالقرية، وزرع أعمدة بالشوارع الداخلية، بالإضافة إلى تصاعد أدخنة حرق القمامة فى المقابر على طريق المدخل الرئيسى، والتى تؤذى المارة وتؤثر على حركة السير، كما تصل للمنازل بالقرية والقرى المجاورة لها، وتعددت الإصابات بأمراض الصدر وخاصة التى أصابت الأطفال.

 

كما طالب أهالى قرية فنارة، المسئولين بإنشاء كوبرى جديد من الخرسانة ليسهل حركة عبورهم إلى محطة القطار، بدلاً من الكوبرى الخشبى المعرض للانهيار.

 

وقال وائل حسن محمد من أهالى القرية، إن أقرب كوبرى مشاه يبعد عن القرية ومحطة القطار أكثر من ساعة، مضيفاً أن الكوبرى الخشبى أشبه بـ"معدية الموت" ويهدد حياة الأهالى، فى ظل غرق أجزاء منه بفعل ارتفاع منسوب المياه وزيادة الفواصل بين الأخشاب التى تعيق عبور المارة وخاصة الأطفال وكبار السن، بجانب سقوط الخشب فى المياه بما يؤدى لتجمع القمامة والمخلفات حول المعدية، وأنه تقدم بطلب وقع عليه 50 شخصًا إلى المسئولين لإنشاء الكوبرى الخرسانى غير أنهم ماطلوا فى الرد قبل أن يطالبوهم بتحمل تكاليف إنشائه.

 

ومن جانبه، قال اللواء علاء رشاد، رئيس مركز ومدينة فايد إنه خاطب شركة مياه القناة لإنهاء مشروع الصرف الصحى حسب المواعيد المحددة لحل مشكلة أهالى قرية فنارة، وأنه يتابع الأعمال داخل محطة الصرف الصحى بالقرية، والتى سوف تنتهى قريبًا، بالإضافة إلى تجديد وصيانة محطة مياه الشرب، وسرعة تركيب المواتير وإصلاح الأعطال بالمحطة الكبرى وضخ المياه بحالتها الطبيعية، مؤكدًا عودة ضخ المياه الطبيعية فور الانتهاء من تركيب المواتير، والعمل جارى ومستمر.

 

وأضاف رئيس المدينة، أن هناك خطة لإحلال وتجديد جميع الكبارى الخشبية الموجودة بالقرى التابعة للمدينة، ومنها قرية فنارة لإنشاء كبارى خرسانية بدلاً من الكبارى الموجودة حاليًا.

 1- الكوبرى المتهالك بفنارة

الكوبرى المتهالك بفنارة


2- الطريق المؤدى للكوبرى
الطريق المؤدى للكوبرى


3- كوبرى خشبى متهالك
 كوبرى خشبى متهالك


4- كوبرى فنارة
 كوبرى فنارة


5- معدية فنارة
معدية فنارة


6- مصرف  فنارة
مصرف فنارة


7- القمامة والمياه الجوفية تحاصر  قرية فنارة
القمامة والمياه الجوفية تحاصر قرية فنارة


8- القمامة حول سور حديقة  فنارة
 

القمامة حول سور حديقة فنارة


9- طريق  فنارة
9- طريق فنارة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة