برلمانى كويتى: دور الجامعة العربية حاليا أقل من الطموح فى مواجهة التحديات

السبت، 28 أكتوبر 2017 09:59 م
برلمانى كويتى: دور الجامعة العربية حاليا أقل من الطموح فى مواجهة التحديات على سالم الدقباسى عضو مجلس الامة الكويتى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو مجلس الأمة الكويتى وعضو البرلمان العربى على الدقباسي، اليوم السبت، إن دور الجامعة العربية حاليًا أقل من الطموح لمواجهة التحديات الراهنة، كاشفًا عن استعداد ممثلى الكويت للتقدم بمقترح لتطوير الجامعة العربية خلال اجتماعات البرلمان العربى الذى ستنعقد فى الخرطوم غدًا الأحد.

 

وتابع الدقباسى لوكالة الأنباء الكويتية إن ممثلى الكويت فى البرلمان العربى سيتقدمون بمقترح لتطوير الجامعة العربية بشكل يمكنها من مواجهة التحديات الكبيرة الحالية التى تواجه الأمة العربية إنسانيًا وسياسيًا واقتصاديا.

 

وأشار إلى حزنهم كممثلين للأمة العربية وهم ينظرون للعديد من الأزمات ومنها اللجوء والتصحر والفقر والجهل والمرض تعصف بالعديد من الأقطار العربية، داعيًا الحكومات العربية إلى الدفع بتطوير الجامعة العربية أو إغلاقها فالوضع الحالى للجامعة مقلق للغاية.

 

كما أعرب الدقباسى عن الأمل بأن تنعقد اجتماعات البرلمان العربى بشكل دورى فى الأقطار العربية لتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات العربية على أرض الواقع مؤكدا أن «هذا سيساعد على مزيد من التفاهم وتعزيز العمل العربى المشترك الذى يبدو حاليًا دون طموحنا».

 

وكان وفد نيابى كويتى برئاسة الدكتور وليد الطبطبائى وعضوية النائبين الدقباسى وخالد العتيبى وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت، للمشاركة فى الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الثانى للبرلمان العربي.

 

وسيناقش البرلمان العربى الأوضاع العربية الحالية فى ضوء الأزمات التى تمر بها البلدان العربية وجهود البرلمان العربى لتدعيم العمل العربى المشترك.

 

وتعقد لجان البرلمان العربى اجتماعاتها ضمن فعاليات المؤتمر لمناقشة ما أنجزته اللجان فى الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومى العربى إلى جانب التكامل الاقتصادى العربى والتشريعات والقوانين العربية الموحدة وقضايا التنمية الاجتماعية فى مجالات التربية والثقافة وشئون المرأة والشباب والطفولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة