جنوب أفريقيا وبريطانيا تؤكدان إلتزامهما بتعزيز التبادل التجارى

السبت، 28 أكتوبر 2017 07:44 ص
جنوب أفريقيا وبريطانيا تؤكدان إلتزامهما بتعزيز التبادل التجارى رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما
بريتوريا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جنوب أفريقيا وبريطانيا إلتزامهما بتعزيز التبادل التجارى بينهما قبل استكمال بريطانيا لعملية خروجها من الاتحاد الأوروبى .
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده " روب ديفيز " وزير التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا مع د. ليام فوكس وزير الدولة البريطانى للتجارة الدولية .
 
وأوضحت وزارة التجارة والصناعة بجنوب أفريقيا فى بيان "أن الوزيرين أكدا إلتزامهما بالعمل من أجل تعزيز التبادل التجارى بين البلدين وتكثيف العمل الفنى لضمان وضع اللمسات النهائية اللازمة لذلك قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى خلال عام 2019 " .
 
وجاء فى البيان " ان الجانبين أعربا أيضا عن التزامهما بتطوير التجارة المتبادلة والعلاقات الاستثمارية ، وأن بريطانيا مازالت شريكا رئيسيا لجنوب أفريقيا فى مجال الاستثمار وتشارك فى 333 مشروعاً من مشروعات الاستثمار الأجنبى المباشر فى جنوب أفريقيا " .
 
وقال الوزير ديفيز" إن بريطانيا كانت شريكا تجاريا هاما لجنوب أفريقيا خلال الأعوام الماضية ، وتعتبر سابع أكبر شريك لجنوب أفريقيا فى مجال التصدير على مستوى العالم وثانى أكبر شريك لها هذا المجال بمنطقة الاتحاد الأوروبى ، وان ثمة حاجة لمناقشة مسألة اتخاذ ترتيب بشأن القضايا الفنية من أجل ضمان استمرار سلاسة التبادل التجارى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى" .
 
وأشار البيان إلى أن اجتماع الوزيرين يأتى فى اطار مواصلة الاجتماعات التى تعقد على مستوى عال بين جنوب أفريقيا وبريطانيا من أجل ضمان عدم تأثر علاقاتهما التجارية من جراء عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة